رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وداعًا لمشاكل البشرة.. نصائح للتخلص من حبوب الوجه بفصل الشتاء

حبوب الوجه
حبوب الوجه

يتعرض العديد من الأشخاص لحدوث مشاكل في البشرة والشعر بالتزامن مع التغيرات الجوية خاصًة بفصل الشتاء، حيث تبدأ البشرة بالجفاف مما يؤدي إلى ظهور الحبوب، لذلك نقدم بعض النصائح الفعالة للتخلص من حبوب الوجه بفصل الشتاء.


نصائح للتخلص من حبوب الوجه بفصل الشتاء


استخدام الغسول المناسب


يعد استخدام الغسول المناسب من الأمور اللازمة للحفاظ على البشرة ومنع ظهور حبوب الوجه بها، لذلك يجب التأكد من اختيار النوع الملائم لنوع البشرة، لأن الغسول المخصص للبشرة الدهنية يختلف عن البشرة الجافة.


ترطيب الوجه


يساهم ترطيب الوجه في الحفاظ على نسبة السوائل في الجلد ومنع جفافه، وبالتالي تأخير ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة، ويفضل ترطيب الوجه في الشتاء باستخدام المرطبات الثقيلة من 2 إلى 3 مرات يوميًا.


وضع واقي الشمس


يتكاسل معظم الأفراد عن وضع واقي الشمس اعتقادًا بعدم أهميته خلال فصل الشتاء، ويعد ذلك من الاعتقادات الشائعة المغلوطة، حيث يعمل واقي الشمس على حماية الجلد من أشعة الشمس والأشعة الفوق بنفسجية الغير مرئية بالعين المجردة، مما يقي الأفراد من الإصابة بسرطان الجلد والوقاية من ظهور بقع الجلد الداكنة.


إزالة مستحضرات التجميل قبل النوم


يعد النوم بالماكياج من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور حبوب الوجه، نظرًا لكونها تحتوي على مواد كيميائية مضرة بصحة البشرة، فمن المهم إزالة الماكياج قبل النوم وغسل الوجه جيدًا للتأكد من تخلص الجسم من الأتربة والشوائب المتراكمة على سطح البشرة.


استخدام الزيوت الطبيعية


تمتاز بعض الزيوت الطبيعية بدورها في علاج مشاكل البشرة والتخلص من بثور الوجه السوداء، حيث يستخدم زيت عشبة الليمون في تخلص الجلد من الالتهابات والحبوب النشطة، نظرًا لكونه غنيًا بخصائص مضادة للالتهابات مما يعالج التورم والاحمرار الناتج عن حبوب الوجه، ويفضل وضعه بواسطة قطع قطنية صغيرة مبللة بزيت عشبة الليمون، ثم توضع على مكان الالتهاب بالوجه من 3 إلى 5 دقائق يوميًا.


استخدام المقشرات الطبيعية


تقشير البشرة يعزز من صحتها ونضارتها، حيث يساهم في تخلص البشرة من خلايا الجلد الجاف والميت وإزالة الطبقة الخارجية المتضررة من سطح البشرة، ويفضل استخدام المقشرات الطبيعية للحصول على نتائج فعالة، ويتم ذلك من خلال مزج ملعقة من السكر مع زيت الورد وتدليك البشرة بحركات دائرية لطيفة من 1 إلى 3 دقائق.

تم نسخ الرابط