رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لمنعها من الجفاف.. زيوت طبيعية فعالة لترطيب البشرة في الشتاء

جفاف البشرة
جفاف البشرة

يواجه معظم الأشخاص عادًة مشاكل في البشرة تتعلق بجفاف الجلد وتقشره بسبب تأثر الجلد بالتغيرات الجوية، وبالرغم من وجود منتجات صناعية تساهم في ترطيب البشرة، إلا أن هناك العديد من الزيوت الطبيعية الفعالة لترطيب البشرة في الشتاء، وذلك وفقًا لموقع تايمز أوف إنديا.

زيوت طبيعية فعالة لترطيب البشرة في الشتاء

زيت جوز الهند

يدخل زيت جوز الهند في طهي الوجبات الصحية، كما أنه يمتاز بقدرته العالية في ترطيب البشرة ومنعها من الجفاف، حيث يحتوي على مجموعة من الأحماض الدهنية المساعدة في تحسين مرونة الجلد، بالإضافة إلى تقوية حاجز البشرة وتهدئتها من الالتهابات الناجمة عن حبوب الوجه النشطة، وتتمثل طريقة الاستخدام في تدفئة كمية قليلة من زيت جوز الهند ثم وضعه على الجسم والبشرة وتدليكه بلطف حتى تمتصه البشرة.

زيت الزيتون

يعمل زيت الزيتون على تعزيز البشرة والحفاظ على رطوبتها، نظرًا لكونه غني بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، مما يجعله مناسبًا لوضعه على الأماكن الجافة في الجسم، ويفضل استخدامه بعد الاستحمام مباشرًة على بشرة رطبة.

زيت اللوز الحلو

يحسن من ملمس البشرة ومرونتها، فهو مصدر غني بالفيتامينات خاصًة فيتامين أ المعروف بقدرته الهائلة في علاج خطوط الوجه وحبوب تحت الجلد كما أنه يحافظ على نسبة السوائل بالبشرة، مما يجعلها رطبة لأطول مدة ممكنة.

زيت الجوجوبا

 يعرف بأنه من الزيوت الخفيفة والمتعددة الاستخدامات، حيث يمتاز بقدرته على اختراق مسامات الجلد بعمق دون التسبب في ظهور حبوب بالوجه، لذلك فهو حل فعال لأصحاب البشرة الجافة والحساسة.

زيت الأرجان

يعد من أكثر الزيوت شهرة حول العالم ويكثر استخدامه في العديد من الدول العربية خاصًة المغرب، فهو يساهم في استعادة حاجز البشرة الطبيعي ويقلل من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد المبكرة، لأنه غني بالمركبات المضادة للشيخوخة، كما يمكن استخدامه للحفاظ على الشعر من التقصف وحماية الشعر من الأتربة عن طريق وضع كمية مناسبة على الشعر وتدليك فروة الرأس من 3 إلى 5 دقائق، ثم وضع قطعة من القماش المبلل بالماء الدافئ لاستفادة الشعر بفوائده.

تم نسخ الرابط