رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

فى اليوم الأول.. 482 متقدم لمسابقة الشهيد عمر القاضي في القران الكريم بالمنوفية

الشهيد عمر القاضي
الشهيد عمر القاضي

أعلنت أسرة الشهيد عمر القاضي، عن بدء مسابقة القرآن الكريم، بقرية ساقية منقدي، التابعة لمركز أشمون، بمحافظة المنوفية، والتي تنظمها الأسرة كل عام على روح شهيد الوطن عمر القاضي.

اقبال متزايد


وأكدت الأسرة أن المسابقة كل عام تلقى إقبالا متزايدا، حيث تقدم في اليوم الأول للإعلان، هذا العام حتى الآن نحو 482 متسابقًا من جميع محافظات الجمهورية منهم ثلاثة أشخاص من دول مختلفة، أحدهما سوري والآخر جزائري والثالث عراقي.

أبرز المتقدمين


ومن أبرز المتقدمين للمسابقة الطفلة الجزائرية نهي بوعوتو من ولاية تيبازة، والطفل العراقي عبد الجبار الهيته من محافظة كركوك؛ والطفل السوري أحمد اكويلي من حلب.

حفظ القرآن الكريم


وأكدت أسرة الشهيد عمر القاضي أن الهدف من إقامة المسابقة بعيدا عن الصدقة الجارية لهم ولروح الشهيد عمر القاضي، أنها تقدم رسالة للعالم أن هذه أخلاق المسلمين، فهم دائما مقبلون على حفظ القرآن، وأن هذه أخلاق الإسلام التي استشهد عليها أبنائنا.

زيادة أعداد العمرات


وتدرس أسرة الشهيد عمر القاضي المسابقة إيجاد وسيلة لاختبار المتقدمين عبر الفيديو كونفرنس أمام اللجنة بدءً من العام القادم، كما تدرس زيادة الجوائز - بدون التأثير على قيمتها - وزيادة أعداد العمرات لأن الزيادة في الإقبال مقارنة بالعامين الماضيين أكثر بكتير، وهو ما جعلهم يرغبون في تحقيق الحلم الأكبر بأن تصل المسابقة للعالمية.

الشهيد عمر القاضي


يذكر أن الشهيد عمر القاضي ابن قرية ساقية المنقدي التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية والتحق بكلية الشرطة عام 2013 وتخرج فيها عام 2017، ثم انضم بعدها لقطاع الأمن المركزي وتسلم عمله في أحد قطاعات الأمن بمحافظة شمال سيناء، واستشهد عمر القاضي يوم 5 يونيو 2019 تزامنا مع أول أيام عيد الفطر المبارك خلال التصدي لهجوم إرهابي على كمين "البطل 14" بالعريش وقت تكبيرات صلاة العيد.

تم نسخ الرابط