رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عاوزين نكسب التاسعة.. وزارة الرياضة تسمح بحضور 15 ألف مشجع كأس إفريقيا لليد

كأس إفريقيا لكرة اليد نسخة رقم 26
كأس إفريقيا لكرة اليد نسخة رقم 26

أعلنت وزارة الشباب الرياضة، الحصول على موافقة 15 ألف مشجع من خلال موقع الحجز الخاص بشركة تذكرتى من داخل أو خارج مصر؛ لحضور مباريات بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد، بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، والاتحاد المصري لليد.

النسخة رقم 26

ونطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد في نسختها رقم 26، بعد غد الأربعاء وتستمر حتى 27 من الشهر الجاري، بمشاركة 16 منتخبًا مصر حامل اللقب ومنظم البطولة، وتونس الأكثر تتويجًا بها، والجزائر والمغرب وليبيا والكاميرون ونيجيريا وأنجولا وجمهورية الكونغو والكونغو والجابون وكينيا وغينيا ورواندا وزامبيا والرأس الأخضر.

15 ألف مشجع 

وأشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ودعمه ومتابعته المتواصلة لملف العمل بمنظومة الشباب والرياضة، وضعت مصر في مكانة عالمية غير مسبوقة سواء من حيث استضافة البطولات والمحافل الرياضية العالمية أو من خلال النتائج التي يحققها أبطالنا في مختلف المنافسات.

الاتحاد المصري لكرة اليد

وصرح محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، بأنه تم تحديد أماكن الإقامة للمشاركين، وتم إخطار الاتحاد الأفريقي والذى قام بدوره بإخطار الدول المشاركة بتلك الأماكن التي لا تبعد أكثر من 10 إلى 15 دقيقة عن أماكن المنافسة وأماكن التدريب، بل هناك أماكن تبعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام ولا توجد أي مشاكل.

مصر البطل 8 مرات وتونس الأكثر تتويجًا

يذكر أن مصر توجت بكأس الأمم الأفريقية لكرة اليد 8 مرات أعوام 1991، 1992، 2000، 2004، 2008، 2016، 2020، 2022، بينما فازت تونس الأكثر تتويجًا باللقب 10 مرات، وكسبت الجزائر 7 نسخ آخرها من 10 سنوات.

تم نسخ الرابط