رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

دي سا: فيتوريا أفضل من كيروش.. صلاح لن يتوج بالكرة الذهبية إلا في هذه الحالة

روجر دي سا مع كارلوس كيروش
روجر دي سا مع كارلوس كيروش

كشف الجنوب إفريقي روجر دي سا، مدرب منتخب مصر السابق، عن حظوظ المنتخب المصري في الفوز بـ بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 المقبلة، كما كشف أيضًا عن الفارق بين كارلوس كيروش وروي فيتوريا. 

تصريحات روجر دي سا 

وتحدث روجر دي سا، في تصريحات خاصة لموقع «بصراحة» عن الفارق بين منتخب مصر مع كارلوس كيروش وفيتوريا قائلًا:" الفريق مع كيروش كان منقوص الخبرة ومازال في مرحلة التكوين وصناعة الهوية داخل الملعب، لكن مع فيتوريا الآن الفريق أصبح ناضجًا مع دخول عناصر شبابية جديدة". 

وأضاف:" نفس هؤلاء اللاعبين هم من كانوا معنا لكن الآن أكثر نضوجًا، أعتقد أن الفريق أكثر تكاملًا من حيث الشخصية والهوية مع فيتوريا". 

وأكمل دي سا:" فيتوريا صاحب سيرة ذاتية كبيرة وهو مدرب عظيم، أعتقد سيكون شكل منتخب مصر معه مختلفًا وأكثر جودة". 

فوز محمد صلاح بالكرة الذهبية 

وعن فوز محمد صلاح بالبالون دور في حال تتويج مصر بالكأس الإفريقية قال:" نعم صلاح سيكون قريبًا للغاية من الفوز بالكرة الذهبية إذا توج بالبطولة مع المنتخب لكن هذا ليس يكفي، «مو» في حاجة للفوز مع ليفربول بالدوري الإنجليزي وبطولة أخرى على الأقل لكي يكون مرشحًا قويًا للجائزة".

وأردف:" صلاح قائد عظيم داخل وخارج الملعب، هو يقدم أداءً رائعًا مع ليفربول والفريق هذا الموسم مختلفًا تمامًا عن الموسم الماضي، متصدر الدوري الإنجليزي الآن والفريق يسير بشكل جيد". 

مدرب منتخب مصر يشيد بصلاح ويؤكد: قائد حقيقي - كورة بلس

المرشحون الأبرز للفوز بالبطولة 

وبسؤاله عن المرشحين للفوز بالبطولة قال:" المغرب مرشح قوي خاصةً بعد الأداء الذي قدموه في كأس العالم الأخير، السنغال أيضًا مرشحة بقوة للاحتفاظ باللقب، كوت ديفوار كونها مستضيفة البطولة، وأيضًا أرى مصر مرشحة بقوة للغاية في تلك النسخة". 

ومن المقرر أن يبدأ المنتخب المصري أولى جولاته في بطولة إفريقيا 2023 مساء غدٍ في تمام الساعة السابعة مساءً أمام منتخب موزمبيق. 

تم نسخ الرابط