رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مسلسل بين السما والأرض الحلقة الأولى.. احضنوا الأيام

بين السما والأرض
بين السما والأرض

على أنغام أغنية "احضنوا الأيام"، بدأت الحلقة الأولى من مسلسل "بين السما والأرض"، مع رصد لمشاهد مختلفة من شوارع القاهرة، قبل أن تبدأ سريعًا الإثارة والغموض، حيث تعلقت حياة مجموعة كبيرة من الأشخاص "بين السما والأرض"، بتعطل المصعد الكهربائي.

وتبين من أحداث الحلقة الأولى من مسلسل بين السما والأرض، أن مجموعة من الأشخاص علقوا فى مصعد كهرباء إثر قطع الكهرباء بفعل فاعل، لتعطيل أحد العالقين عن أمر ما فى سطح العمارة، وسط صرخات ورعب من العالقين فى المصعد.

ومسلسل "بين السما والأرض" الحلقة الأولى ركزت فى حالة من الغموض وانتقال المشاهد بين المصعد وخارجة، على تعريف المجموعة العالقة فى المصعد الذين ينتمون إلى مستوى اجتماعي وتعليمي مختلف، يجتمعان معًا فى مصعد لأحد البنايات، لا يعرف أحدهم الآ،خر كلًا منهما ذاهب إلى وجهته الخاصة.

مسلسل بين السما والأرض الحلقة الأولى

كشفت الحلقة الأولى طبيعة كل شخصية فى هذه المجموعة والتى جاءت على النحو التالى: الدكتور حميد (هاني سلامة)، وهو مضطهد من قبل الجماعات الإرهابية، متزوج من الفنانة درة ولدية ابن كان ذاهبًا، لحضور حفل عيد ميلاد أحد أقاربة فى العمارة.

وتجسد الفنانة نورهان شخصية السيدة الحامل فى شهورها الأخيرة، وتعاني من مشكلة نفسية، وكانت فى زيارة لطبيبها الدكتور وفائى سعيد، بينما يجسد محمود الليثى دور الرجل المتدين، الذي تشاجر مع سامي الشاب المستهتر الذي بينه وبين والده الكثير من المشاكل بسبب عدم التزامه.

وأبرزت الحلقة الأولى الشخصيات التى تجسدها كل من الفنانة سوسن بدر (فاتن سرور) والفنانة نجلاء بدر (ريهام صدقى)، حيث يعد الثنائى شخصين من الوسط الفني متنافستان بشكل كبير وصل بهم حد الكراهية، بينما يمثل الفنان محمد لطفى شخصية رفعت الدمنهوري رجل الأعمل قليل الحديث، على عكس شخصي جلال أبو الوفى فهو مهندس كثير الحديث ويجسد شخصيته محمد ثروت.

ويقدم الفنان محمود البزاوي، دور البواب المسؤل عن حراسة العمارة، ويقوم مصطفى درويش بدور (الضبع) أحد أفراد الجماعة التى تحاول تعطيل الدكتور حميد عن حضور العيد ميلاد.

وأتت الحلقة بكلمات للفنان أحمد بدير أحد الشخصيات العالقة بين السماء والأرض، والذي كان صامتًا طوال الحلقة باستثناء الابتسامة، وجاء كلماته على النحو التالي: "الحرية هي حقك فى الاختيار بين عدة بدائل بدون إمكانية الاختيار فالإنسان ليس إنسان سيكون مجرد رقم.. أداه.. مجرد شيء".

تعرض قناة ON مسلسل "بين السما والأرض"، الذى يقوم ببطولته النجم هانى سلامة والنجمة التونسية درة، في تمام الساعة 11:30 مساءً والإعادة 6:00 صباحًا و11:15 صباحًا.

مسلسل "بين السما والأرض" يعرض فى 15 حلقة، بطولة كل من: هانى سلامة، درة، يسرا اللوزى، سوسن بدر، نجلاء بدر، نورهان، ندى موسى، أحمد بدير، منى عبد الغنى، محمود الليثى، أحمد السلكاوى، مصطفى درويش، غادة أسامة والعمل سيناريو وحوار إسلام حافظ، والقصة مأخوذة عن قصة الأديب الكبير نجيب محفوظ، إخراج ماندو العدل، إنتاج شركة سينرجى.

سبق وتم تقديم القصة فى فيلم يحمل نفس الاسم، بطولة كل من: هند رستم وعبد السلام النابلسي وعبد المنعم إبراهيم ومحمود المليجي، ومن إخراج صلاح أبوسيف، وتطرق إلى شخصيات من مستويات اجتماعية وثقافية وأعمار مختلفة تتقابل لأول مرة في مصعد كهربائي بأحد المباني في القاهرة.

تم نسخ الرابط