رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

برسائل حادة اللهجة لإسرائيل.. وزيرة خارجية ألمانيا تدعم الموقف المصري من حرب غزة وتهجير الفلسطينيين

وزير الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك
وزير الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك

وجهت وزير الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، رسائل هامة إلى إسرائيل بشأن عدوانها الغاشم على غزة، والتي شهدت توافقًا مع الموقف المصري فيما يخص رفض تهجير الفلسطينيين إلى غزة، والعمل على إنفاذ المزيد من المساعدات إلى القطاع، وأن التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية من خلال حل الدولتين هو الأنسب لسلام المنطقة. 

إقرار هدن إنسانية فى قطاع غزة

أكدت وزير الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، أن بلادها تعمل مع مصر للدفع نحو إقرار هدن إنسانية فى قطاع غزة، موضحة أن بلادها قدمت مساعدات للمواطنين الفلسطينيين لكنها ليست كافية للمدنيين فى غزة، موضحة أنه لا يمكن استمرار هذا الوضع بهذا الشكل ولذا يجب زيادة هذه الاستعدادات.

وأوضحت وزيرة خارجية ألمانيا فى مؤتمر صحفى مع الوزير سامح شكرى، أنها ستزور رفح والعريش اليوم للإطلاع على الدور المصري الداعم للفلسطينيين، مشيرة إلى أنها ستتابع ما تقوم به المنظمات الإنسانية والأممية، مشددة على ضرورة دخول المساعدات بشكل عاجل وسريع وفتح  المعابر الاسرائيلية كى تصل المساعدات بشكل كاف لغزة.

وأشارت إلى أن ألمانيا تدعم وصول سريع وكبير من المساعدات للمدنيين الفلسطينيين، مشددة على ضرورة إطلاق سراح الرهائن فى أقرب فرصة ممكنة، موضحة أن هناك اتفاق مصرى ألمانى بضرورة حل الدولتين.

إنفاذ المزيد من المساعدات إلى غزة

قالت وزيرة خارجية ألمانيا، خلال مؤتمر صحفي اليوم مع نظيرها المصري، السفير سامح شكري: “نحتاج إلى وصول المساعدات التي نقدمها إلى غزة من معابر أخري.. ونحتاج إلى فتح المزيد من المعابر الإسرائيلية لكي تصل المساعدات الإنسانية بشكل كاف إلى غزة”.

وأضافت: “تحدثنا على إمكانيات إطلاق سراح الرهائن وألمانيا ومصر متوافقتان على أنه لا يمكن التوصل للسلام إلا من خلال حل الدولتين حتي لو كان الهدف صعب المنال.. ولن نقبل التهجير فى الضفة الغربية والفلسطينيون لهم أرضهم فى غزة".

وتابعت: “يجب أن نعمل سويا من اجل أن يكون هناك مستقبل أفضل للفلسطينيين.. ويحب أن نتعاون مع مصر لكي تصل المساعدات فى غزة، لذلك تعمل كل من مصر وألمانيا بشكل مشترك للوصول لهذا الهدف”.

وأشارت: “ قمنا بإمداد مصر بالحاضانات للرضع للعناية بالأطفال الرضع وغيرها من المساعدات الطبية.. وكل تلك المساعدات تعطينا بصيصا من الأمل.. وتحدثنا أيضا أن تلك المساعدات ليست كافية لـ2 مليون فرد فى قطاع غزة ولكي نتحدث عن حياة كريمة ويمكن أمن تعمل سويا لتصل تلك المساعدات”.

وقالت أنالينا بيربوك وزيرة خارجية ألمانيا:"يجب فتح المزيد من المعابر الإسرائيلية؛ لإيصال المزيد من المساعدات التى يحتاجها الناس فى غزة دون أى معوقات".

أبرز تصريحات وزيرة خارجية ألمانيا خلال المؤتمر الصحفي مع سامح شكري

  • ندعم مساعي زيادة حجم المساعدات إلى قطاع غزة
  • على إسرائيل خفض حدة عملياتها في قطاع غزة
  • لا يمكن القبول باستمرار معاناة الفلسطينيين في غزة
  • على إسرائيل أن تقوم بالمزيد لحماية المدنيين في غز
  • لا يمكن القبول بتعريض المدنيين في قطاع غزة للخطر 
  • لا نريد اتساع رقعة الصراع في المنطقة  
  • غزة بحاجة إلى زيادة المساعدات الإنسانية والتوصل إلى هُدن إنسانية
  • أزور رفح والعريش للاطلاع على جهود إدخال المساعدات
  • لا نقبل تهجير الفلسطينيين ولا سلام دون حل الدولتين
  • يجب فتح المزيد من المعابر الإسرائيلية لإيصال المساعدات إلى غزة
تم نسخ الرابط