رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

انقطاع الإنترنت عن العالم

"عاصفة شمسية هتضرب العالم والنت هيقطع".. البحوث الفلكية تكشف الحقيقة

ارشيفية
ارشيفية

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية باحتمالية حدوث لـ انقطاع الإنترنت عن العالم، نتيجة عاصفة شمسية، والذي دعا رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية الدكتور جاد القاضي للكشف عن حقيقة الأمر، نافيًا ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي حول انقطاع خدمة الانترنت نتيجة عاصفة شمسية.

حقيقة انقطاع الإنترنت عن العالم نتيجة عاصفة شمسية

وقال رئيس المعهد في تصريحات تلفزيونية، إن “الشمس باعتبارها مصدرا رئيسيا للطاقة تشهد ظواهر متعددة بسبب تركيبتها الغازية ودرجة حرارتها العالية التي تتجاوز 6000 درجة مئوية، بالإضافة إلى الانفجارات الداخلية -بما في ذلك البقع الشمسية والإكليل-”. وهذا النشاط الشمسي ينتج عنه تيارات كهرومغناطيسية.

هل خبر انقطاع النت صحيح 2024

وأضاف، أن "هذه الأنشطة توصف بدورة النشاط الشمسي التي تستمر بمعدل 11 عاماً، وتصل الدورة الحالية إلى ذروتها خلال العامين الحالي والمقبل"، موضحاً أنه "عندما يزداد هذا النشاط إلى درجة عالية، وسيقتصر تأثيره على مناطق شمال خط عرض الأربعين، وهي منطقة بعيدة عن منطقة الشرق الأوسط". وأوروبا."

وأشار إلى أن "الإشاعات التي تتحدث عن انقطاع الإنترنت نتيجة عاصفة شمسية غير صحيحة، فالعواصف الكهرومغناطيسية المرتبطة بالشمس لا تؤثر على خدمة الإنترنت أو الاتصالات اللاسلكية، وفي حال حدوثها فقد يكون تأثيرها بسيطاً وفي المناطق النائية، ولم يتم إثبات هذا التأثير بعد".

تم نسخ الرابط