رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

البالون الطائر.. تحليق 1500 سائح في سماء الأقصر

أرشيفية
أرشيفية

شهدت سماء محافظة الأقصر، صباح اليوم الإثنين، تحليق 58 رحلة بالون طائر، تقل على متنها 1500 سائح من مختلف الجنسيات، بحسب أحمد عبود، ممثل اتحاد شركات البالون الطائر في الأقصر.


58 رحلة بالون طائر
شهدت سماء مدينة الأقصر، صباح اليوم الاثنين، تحليق 58 رحلة بالون طائر، تقل على متنها 1500 سائح من مختلف الجنسيات، بحسب أحمد عبود، ممثل اتحاد شركات البالون الطائر في الأقصر.

1500 سائح

وأوضح «عبود»، أن البالون الطائر يشهد رواجا سياحيا، حيث تعمل 20 شركة بالون، كما تُجرى أعمال تحديث وإنشاء موقع متميز من الخدمات لطيران البالون بالبر الغربي، بهدف زيادة عدد الرحلات اليومية إلى 250 رحلة في اليوم، مقارنة بالدولة رقم 1 فى العالم في طيران البالون وهى تركيا والتى بدأ فيها البالون بعد مصر.

خبراء البابون

وأكد ممثل اتحاد شركات البالون الطائر في الأقصر، أن سلطة الطيران المدني وشركة المطارات المصرية والملاحة الجوية وهيئة الأرصاد الجوية، تسعى بشكل دائم إلى التعاون مع خبراء البالون من ذوي الخبرات العالية، إلى تطوير البالون، كونه يعد مصدر دخل قومي مهم للبلاد، كما يوفر مئات فرص العمل، إذ يعمل في مجال البالون الطائر حوالى 2000 عامل متخصص وطيار ومهندس فهو يساعد فى القضاء على البطالة أيضا.

الهواء الساخن

وأشار «عبود»، إلى أن طبيعة طيران البالون الطائر تختلف عن الطائرات، فلا يوجد محرك بالبالون، إذ يستمد حركته من الهواء الساخن بتقنيات معينة، فالطيار يتحكم فى الهواء الساخن رأسيا فقط، بمعنى كلما زاد الهواء الساخن ارتفع البالون وكلما قل هبط، أما التوجيه الأفقي يعتمد على اتصاله بالأقمار الصناعية، لمعرفة اتجاه الريح وسرعته فى كل طبقة وصل إليها قائد البالون.

تم نسخ الرابط