رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أسعار الأسماك اليوم الاثنين 8- 1- 2024 في مصر

الأسماك
الأسماك

استقرت أسعار الأسماك اليوم الاثنين 8 يناير 2024 في مصر، وجاء استقرار أسعار الأسماك اليوم بعد قرار البنك المركزي المصري بتثبيت أسعار الفائدة للمرة الثالثة على التوالي. ويتوقع محللون أن يستمر الاستقرار في أسعار الأسماك خلال الفترة المقبلة، إلا أنه يمكن أن يحدث بعض التقلبات في حال حدوث تغييرات في الظروف الاقتصادية العالمية.

وفيما يلي أسعار بعض أنواع الأسماك الأخرى في مصر اليوم:

أسعار السمك البلطي

وتراوحت أسعار السمك البلطى بين 75 و90 جنيها بحسب المنطقة ويصل إنتاج البحيرات من الأسماك إلى 183 ألف طن، وسجل كيلو القاروص 160 جنيهًا، ودارت المكرونة السويسى حول 110 و135 جنيهًا للمستهلك.

أسعار سمك البوري

واستقرت أسعار سمك البورى عند 110 و130 جنيها، ويسجل إنتاج مصر من المصايد الطبيعية 400 ألف طن (البحيرات- والبحرين والنيل)، وتنتج مصر 2 مليون طن أسماك سنويًا، منها 1.6 مليون طن من الاستزراع السمكي.

أسعار الأسماك فى مصر اليوم

وسجلت أسعار الأسماك فى مصر اليوم كالتالى: سعر الجمبري يبدأ من 220 إلى 500 جنيه، وتستحوذ المزارع السمكية على نصيب الأسد من الإنـتاج السمكى فى مصر بنسبة 79.7%، يليها البحيرات بنـسبة 10.8%، ويبلغ إنتاج الجمبرى بمزرعة الديبة 102 طن.

أسعار الأسماك المجمدة فى مصر

وبلغت أسعار الأسماك المجمدة فى مصر كالتالى: كيلو المكرونة المجمدة تراوح بين 30 و40 جنيهًا، ونجحت مصر حاليًا فى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الإنتاج السمكي بنسبة 85%، وبلغ كيلو السبيط 200 جنيه، ودار كيلو الثعابين حول 90 و280 جنيهًا.

وتسعى مصر لزيادة معدلات التصدير، وفق السيد القصير وزير الزراعة، وتعتمد محاور تنمية الثروة السمكية على تنمية وتطوير البحيرات، التى تضم المنزلة، والبرلس، ومريوط، والبردويل.

ويذكر أن أسعار الأسماك في مصر تختلف باختلاف نوع السمك وحجمه ومكان البيع.

تم نسخ الرابط