رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نسخ وتقليد.. إدراج مصممة الجرافيك غادة والي على قوائم المنع وترقب الوصول

مصممة الجرافيك غادة والي
مصممة الجرافيك غادة والي
نتيجة الثانوية العامة 2024

قررت النيابة العامة إدراج اسم المصممة غادة والي، على قوائم الترقب والوصول، على خلفية اتهامها بـ"تقليد ونسخ" رسومات الفنان الروسي جورجي كوراسوف.

كما وصفت لجنة الفحص تصميمات غادة والي في محطة مترو الأنفاق بـ"المقلدة والمنسوخة من رسومات المجني عليه الرسام الروسي جورجي كوراسوف.

المصممه غادة والي 

غادة والي متهمة بسرقة تصميمات رسام روسي 

وكتبت اللجنة في تقريرها بأن الرسومات التي قامت والي بتنفيذها  "تتميز بالابتكار لكونها تتسم بالطابع الإبداعي الذي يضفي عليها الأصالة، وهي مقلدة ومنسوخة من رسومات نشرها الفنان الروسي على فيسبوك، وهذا يعد تعديًا على الحقوق الأدبية والمالية للمجني عليه الرسام الروسي".

تصميمات غادة والي في المترو

كما ورد في تقرير النيابة العامة، أنه في يوليو 2022، وبناء على بلاغ من وكيل الرسام الروسي جورجي كوراسوف، أزيلت اللوحات الملصقة بمعرفة شركة “واليز ستوديوز” والمنسوبة للمتهمة في محطة كلية البنات بالقاهرة  بالخط الثالث لمترو الأنفاق، لتعديها على حق المؤلف ولابد من المحاسبة.

تصميمات غادة والي 

واتهمت النيابة العامة المصممة غادة والي بتقليد أعمال الفنان الروسي جورجي كوراسوف ونشرها بمحطة مترو “كلية البنات”، واعترفت بإنها تعدت على حقوق الملكية الفكرية وسرقت أفكار لوحاته دون الرجوع إليه.

من هي غادة والي مصممة الجرافيك ؟

  • ولدت مصممة الجرافيك غادة والي عام 1991.
  • عام 2017 اشتهرت واكثر بسبب أنها المسئولة عن الحملة الإعلانية لفيلم الأصليين.
  • اختيرت والي كأفضل مصممة جرافيك في أوروبا تحت سن الثلاثين وكانت وقتها تبلغ من العمر 27 عاما.
  • ظهر شغل والي في أكثر من معرض فني في جميع أنحاء العالم مثل المنتدى الاقتصادي العالمي، كوارتز أفريقيا، Wired Italia & Japan ، Slanted Berlin والعديد من المنصات العالمية.
  • متزوجة من الفنان حسن أبو الروس.
غادة والي وزوجها الفنان حسن أبو الروس 
تم نسخ الرابط