رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تقارير: هندرسون يقترب من الرحيل عن الدوري السعودي

هندرسون
هندرسون

يقترب اللاعب الدولي الإنجليزي جوردان هندرسون، لاعب الفريق الكروي الأول بنادي الاتفاق السعودي الحالي ونجم ليفربول السابق من العودة مرة أخرى إلى الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" في خطوة مفاجئة، بعد انتقاله للدوري السعودي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية. 

رحيل هندرسون

ورحل هندرسون عن صفوف فريق ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية ليتم انضمامه إلى الفريق الكروي الأول بنادي الاتفاق السعودي والذي يدربه أسطورته المفضلة ستيفن جيرارد، في صفقة بقيمة 12 مليون جنيه إسترليني.

جريدة أوليه الرياضية | هندرسون: لم أشعر أن إدارة ليفربول تريد بقائي

ويفكر هندرسون بجدية في أي عروض تأتي له هذا الشهر للرحيل عن الاتفاق، وفقًا لـ صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إذ يكشف التقرير أن هندرسون يكافح من أجل الاستقرار في السعودية، مشيرًا إلى أن مشاكله تزداد بسبب المستوى الضعيف للفريق، بعد مسيرة شهدت فشل فريقه في الفوز في ثماني مباريات، مما يهدد مستقبل مدربه ستيفن جيرارد.

وأكدت الصحيفة أن الانتقادات التي تلقاها هندرسون من الجمهور الإنجليزي في خطوة انتقاله للدوري السعودي، تؤثر بشكل ما على قراره، أيضًا توجد صعوبة كبيرة في التكيف مع نمط حياة مختلف، حيث عانى هندرسون أيضًا من الحرارة والرطوبة في ظروف اللعب.

جوردان هندرسون يؤكد رحيله عن ليفربول | beIN SPORTS

وتوضح الصحيفة أن هندرسون أخبر زملائه في الفريق أنه يدرس خياراته خلال العطلة الشتوية للدوري السعودي للمحترفين، كما يفكر أيضًا في تخفيض راتبه بشكل كبير وشطب الملايين من الضرائب إذا تلقى عرضًا مغريًا من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

راتب هندرسون في الاتفاق يبلغ 700 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، لكن عنصر الإعفاء من الضرائب لا ينطبق إلا إذا التزم هندرسون أول عامين من عقده.

الجدير بالذكر أنه بسبب قانون الضرائب في السعودية حيث يتم تطبيق ضريبة دخل ثابت بنسبة 20 في المائة، فإن رحيل هندرسون بعد ستة أشهر سيجبره على دفع فاتورة ضريبية تبلغ حوالي 7 ملايين جنيه إسترليني.

تم نسخ الرابط