رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

جوائز كأس الأمم الإفريقية 2024

جوائز بطولة أمم إفريقيا 2024 .. الكاف يعلن زيادة ضخمة في انتظار البطل

ارشيفية
ارشيفية

جوائز بطولة أمم إفريقيا 2024، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عن زيادة مجموع جوائز الفائز بكأس الأمم الأفريقية 2023. تنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 بعد 9 أيام في كوت ديفوار، خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير.

جوائز كأس أمم إفريقيا 2024

  • الفائز بكأس الأمم سيحصل على 7 ملايين دولار أمريكي
  • الوصيف سيحصل على 4 ملايين دولار
  • المتأهل إلى الدور نصف النهائي سيحصل  على 250 ألف دولار
  •  المتأهلون إلى ربع النهائي سيحصدون على 130 ألف دولار

وأشار الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلى أن الفائز بكأس الأمم سيحصل على 7 ملايين دولار أمريكي.

سيحصل الوصيف على 4 ملايين دولار، وسيحصل المتأهل إلى الدور نصف النهائي على 250 ألف دولار، وسيحصل كل من المتأهلين إلى ربع النهائي على 130 ألف دولار.

زيادة جوائز كأس أمم إفريقيا 2024

وأوضح باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم: "لقد حققنا تقدمًا كبيرًا خلال العامين الماضيين في زيادة الجوائز المالية لكأس الأمم الأفريقية وجميع مسابقاتها الكبرى الأخرى".

وأضاف: "لقد قمنا بزيادة الجائزة المالية للفائز بكأس الأمم الأفريقية إلى 7 ملايين دولار، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 40% عن الجوائز المالية السابقة لكأس الأمم الأفريقية".

وأوضح: "أنا واثق من أن جزءًا من أموال الجائزة سيساهم في تطوير كرة القدم وسيعود بالنفع أيضًا على جميع أصحاب المصلحة في كرة القدم، فضلاً عن مساعدة الاتحادات الأعضاء في إدارتها".

ويشارك المنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام في كوت ديفوار، إذ يقع في المجموعة الثانية مع: "الرأس الأخضر، غانا، موزمبيق".

ويبدأ المنتخب المصري مبارياته في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 يوم 14 يناير بمواجهة منتخب موزمبيق في الجولة الأولى، قبل أن يلتقي مع غانا يوم 18 يناير، ويختتم دور المجموعات بمواجهة منتخب الرأس الأخضر يوم 22 يناير. .

تم نسخ الرابط