رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد حبسها وإثارتها للجدل.. من هي دنيا بطمة صاحبة «حمزة مون بيبي» ؟

دنيا بطمه
دنيا بطمه
نتيجة الثانوية العامة 2024

تصدرت دنيا بطمة الترند خلال الدقائق القليلة الماضية على محرك البحث “جوجل”، وذلك بعد إثارة الجدل والضجة الكبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي والسوشيال ميديا المختلفة، وذلك عقب قرار المحكمة بحبسها ورفض النقض المقدم منها بشأن الحكم والذي كان يهدف لإلغاء حكم السجن الذي كان يبلغ مدته نحو سنه على خلفية القضية الشهيرة باسم "حمزة مون بيبي"، كما تصدر إلغاء دنيا الحفل الذي كان مقرراً أن تحييه ليلة رأس السنة في أحد فنادق مدينة طنجة، وفيما يلي سنعرض لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخباري قصة قضية دنيا بطمة وإلغاء حفلها.

حقيقة حبس دنيا بطمة

وكانت قد قررت محكمة النقض في الرباط، العاصمة المغربية، رفض طلب النقض المقدم من قبل دنيا بطمة والذي كان يهدف إلى إلغاء حكم السجن البالغ مدته سنة.

كما جاء رفض المحكمة بعد تأكيد ارتباطها بحساب "حمزة مون بيبي" على تطبيق "سناب شات" الذي أنشئ لفضح المشاهير وكشف عن علاقاتهم المشبوهة مع رجال الأعمال.

بالإضافة إلى أن أصدرت  المحكمة الابتدائية في مراكش،  حكمًا بالحبس للمطربة دنيا بطمة لمدة 8 أشهر في عام 2020، وأضافت المحكمة الاستئنافية 4 أشهر إضافية، ما جعل إجمالي فترة السجن تصل إلى سنة كاملة.

إلغاء حفل دنيا بطمه

وقامت على خلفية ذلك بإلغاء حفلها الذي كان مقرراً أن تحييه ليلة رأس السنة في أحد فنادق مدينة طنجة، خوفًا من تعرضها وإدارة الفندق لأي إحراج في حال صدور قرار اعتقالها، وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية.

كما اتخذت الفنانة المغربية هذه الخطوة بعد رفض محكمة النقض في الرباط الطعن الذي قدّمته بطمة، وتحويلها القضية إلى رئاسة محكمة الاستئناف في مراكش، بعد أن أيّدت قرار المحكمة الابتدائية ضد بطمة، بالحبس النافذ 8 أشهر عام 2020، يليها الحكم الصادر عن المحكمة الاستئنافية التي أضافت 4 أشهر نافذة لحكم حبسها ليصبح المجموع سنة كاملة.

سبب حبس دنيا بطمة

وفقا لقاضي التحقيق في المحكمة الإبتدائية، فإن هناك أدلة كافية لإثبات إدانة دنيا بطمة وشقيقتها بجنحة المشاركة في اختراق نظام معالجة البيانات والتلاعب به، وتعريض حياة الأفراد للخطر من خلال نشر معلومات كاذبة وصور دون موافقتهم، بهدف التشهير وتهديدهم.

بداية قضية حمزة مون بيبي

وترجع القضية إلى عام 2019 عندما واجهت دنيا بطمة وشقيقتها تهمة تتعلق بإدارتهما حسابًا على “إنستجرام” يحمل اسم «حمزة مون بيبي»، يتخصص في نشر فضائح المشاهير وإبتزازهم.

وألقي القبض على المتهمتين في الموافق من  20 ديسمبر 2019، حيث خضعتا للتحقيق لمدة 16 ساعة وتم إصدار غرامة 50 ألف دولار أمريكي لدنيا بطمة و30 ألف دولار أمريكي لشقيقتها مع قرار سحب الجواز ومنع السفر، وتم إطلاق سراحهما مع استمرار التحقيقات.

كما أن قامت المحكمة بإدانه دنيا في 20 يوليو 2020 بـ 8 أشهر من السجن، وأدانت شقيقتها ابتسام بطمة، بسنة من السجن.

وعادت القضية إلى الساحة مجددًا خلال الساعات القليلة الماضية بعد رفض الطعن المقدم من دنيا بطمة وتأييد حكم حبسها.

تم نسخ الرابط