رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هيجبوا شمس من هولندا.. فيلم سينمائي بين ميسي ورونالدو في «الراقصة الأخيرة» بالسعودية

رونالدو وميسي
رونالدو وميسي

كشف تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفية في السعودية، مفاجآت بالجملة في بطولة كأس موسم الرياض المرتقبة، خلال الموسم الكروي الجديد 2023-2024. 

موعد انطلاق بطولة كأس الرياض

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس الرياض في فبراير المقبل، بمشاركة ثلاثة أندية( الهلال والنصر السعوديين) وفريق إنتر ميامي الأمريكي، وذلك وسط ترقب كبير من مشجعي كرة القدم في مختلف أنحاء العالم. 

الراقصة الأخيرة بين ميسي ورونالدو 

ويطلق على البطولة المنتظرة عنوان" الراقصة الأخيرة"، باعتبار إنها المواجهة الأخيرة بين الأسطورتين البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر السعودي، والأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي.

وكتب تركي آل الشيخ عبر الصفحة الرسمية له على موقع إكس "تويتر" سابقًا، إن هناك إمكانية نقل المباريات بكاميرا سينمائية، سبق وأن تم استخدامها في العديد من مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم، والتي يطلق عليها بـ"sony venice 2".

وأضاف المستشار السعودي، أن هناك أيضًا  استخدام لنوع جديد من الكاميرات والذي يعرف  باسم "درون"، وهي كاميرا متحركة في الجو على شكل طائرة لنقل جميع الأحداث والتفاصيل بأفضل طريقة ممكنة. 

وأشار إلى أن، البطولة ستشهد استقطاب ضوء الشمس البديل الاصطناعي من دولة هولندا؛ من أجل المحافظةى أرضة ملعب "المملكة أرينا" الذي سيستضيف الحدث المرتقب، مختتمًا عن دراسة استخدام كاميرا الجسم مع الصوت والتي ترتبط بأجساد اللاعبين، بهدف نقل ردود الأفعال بشكل واضح للجميع.

ويواصل الغريمان( ميسي ورونالدو) السيطرة والهيمنة على كرة القدم، رغم تقدمهم في العمر، حيث نجح البرغوث الأرجنتيني في حصد الكرة الذهبية الثامنة بعد منافسة كليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، والنرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي. 

وعلى الجانب الآخر، استطاع قائد المنتخب البرتغالي حصد جائزة هداف العام عن موسم 2023، برصيد 54 هدف، متفوقًا عن هاري كين مهاجم بايرن ميونخ الألماني وكليان مبابي وإيرلينج هالاند. 

تم نسخ الرابط