رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عمرو أديب وهاني فرحات.. مكاسب المشاهير من الحصول على الجنسية السعودية

 عمرو أديب وهاني فرحات
عمرو أديب وهاني فرحات

حصل الموسيقار هاني فرحات على الجنسية السعودية خلال حفل "ليلة نجمات العرب" والذي تم إحياؤه في المملكة العربية السعودية ليلة رأس السنة.

ونشر عمرو أديب عبر حسابه الرسمي بمنصة «إكس»: «أبارك للموسيقار الموهوب هانى فرحات بمنحه الجنسية السعودية لما قدمه من فن عظيم».

هاني فرحات يحصل على الجنسية السعودية


وأعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، عن حصول الموسيقار هاني فرحات على الجنسية السعودية، أمس، بعد مجهودات الفنية التي بذلها ضمن فعاليات موسم الرياض منذ موسمه الأول.

الموسيقار هاني فرحات

هاني فرحات  يقدم الشكر للمملكة السعودية

 

تقدم الموسيقار هاني فرحات بالشكر للمملكة السعودية وللأمير محمد بن سلمان وللملك وللمستشار تركي آل شيخ.

أعمال الموسيقار هاني فرحات 

قدم الموسيقار هاني فرحات العديد من الحفلات في المملكة العربية السعودية كان آخرهم حفل "ليلة نجمات العرب" والتي شاركت فيها نخبة من نجمات الوطن العربي من بينهم أنغام، أصالة، نانسي عجرم، أحلام، اليسا وغيرهم.

كذلك قام بتوزيع أشهر أغاني أحلام وأليسا وسميرة سعيد وصابر الرباعي وغيرهم.

مهرجان الموسيقى العربية

وفي مصر، قام بإدارة الدورة الـ 32 من مهرجان الموسيقى العربية، كما أنه حصل على العضوية الفخرية من الجمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية.

عمرو أديب يحصل على الجنسية السعودية


وكان الإعلامى عمرو أديب قد أعلن حصوله على الجنسية السعودية بجانب الاحتفاظ بالجنسية المصرية، في نهاية شهر نوفمبر الماضي.


وقال عمرو أديب: "أنا مواطن سعودي وهذا تكريم وتشريف لي، وتم الإنعام علي بهذه الجنسية العظيمة، وأشعر هناك بأنني في بلدي ووطني وأشعر بالاحتواء والكرم والمحبة".

وتابع: "حصولي على الجنسية السعودية شرف لي، يتوج بها تاريخ طويل من العمل في المؤسسات الإعلامية السعودية".

وأعرب أديب عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، على منحه الجنسية السعودية.

ما هي الإقامة المميزة في السعودية؟


الإقامة المميزة في السعودية هي تصريح إقامة في المملكة العربية السعودية يمنح الرعايا الأجانب الحق في العيش والعمل وامتلاك الأعمال التجارية والعقارات في المملكة العربية السعودية دون الحاجة إلى كفيل. تستهدف الإقامة المميزة الأجانب الأثرياء الذين يتمتّعون بمهارات تجارية قوية لدفعهم للقدوم إلى المملكة العربية السعودية كمستثمرين ورجال أعمال، كوسيلة لتنمية اقتصاد البلاد. يُمنح حاملو الإقامة المميزة الحق في الإقامة في المملكة العربية السعودية لفترة طويلة، مع منحهم خيار سنة واحدة (قابلة للتجديد) أو مدة غير محدودة، اعتمادًا على الخطة التي يختارونها. تُعدّ هذه الإقامة سبيلاً للحصول على إقامة طويلة الأمد في المملكة العربية السعودية، كما أنها تمنح الكفالة لأفراد الأسرة. أُعلن عن هذا البرنامج في عام 2019 بهدف جذب الاستثمار الأجنبي وروّاد الأعمال والمهنيين المهرة إلى المملكة العربية السعودية، وقد لقي البرنامج اهتمامًا دوليًا وعُدّ خطوة مهمة لتنويع اقتصاد المملكة العربية السعودية وجذب المواهب الدولية.

مزايا الإقامة المميزة في السعودية


هناك العديد من المزايا للإقامة المميزة في السعودية. وعلى الرغم من أنها تعد استثمارًا ضخمًا، إلا أن العديد من رواد الأعمال والمستثمرين يجدون أنها تستحق ذلك بناءً على ما تقدمه من مزايا؛ إذ تمنح الإقامة المميزة في السعودية، والتي يُطلق عليها أيضًا "البطاقة الخضراء السعودية" أو "التأشيرة الذهبية السعودية"، الفرصة للوافدين ذوي الخبرة إلى المملكة العربية السعودية للاستثمار وإدارة الأعمال وكفالة أنفسهم والتنقّل داخل المملكة العربية السعودية بحرّية.

الإقامة الذهبية السعودية

المزايا للأسرة


تمنح الإقامة المميزة في السعودية أفراد أسرة حامل البطاقة فرصة الإقامة في المملكة العربية السعودية دون دفع رسوم المُعال، وتمنحهم أيضًا الحق في الإقامة والعمل والاستثمار في المملكة العربية السعودية، كما تمنحهم حرية تغيير العمل أو صاحب العمل أثناء إقامتهم في المملكة العربية السعودية. أما بالنسبة لأفراد الأسرة غير المؤهلين للإقامة بناءً على علاقتهم بحامل البطاقة، فيحقّ لهم القدوم إلى المملكة العربية السعودية بتأشيرة زيارة عائلية.

امتلاك العقارات


من خلال حصولك على الإقامة المميزة في السعودية، يمكنك امتلاك العقارات، بما فيها العقارات السكنية والتجارية والصناعية في جميع مناطق المملكة العربية السعودية باستثناء مكة والمدينة والمناطق الحدودية. يتمتع حاملو الإقامة المميزة في مكة والمدينة بامتياز امتلاك العقارات من خلال عقد إيجار مدته 99 عامًا.كما تمنح الإقامة المميزة الأفراد الحق في امتلاك المركبات ووسائل النقل الأخرى وترخيصها داخل البلاد.

فرص الأعمال التجارية


يحق لحاملي الإقامة المميزة في السعودية الاستثمار في سوق رأس المال السعودي. وبحصولك على الإقامة المميزة، يمكنك العمل في مؤسسات خاصة، ويحق لك تبديل وظيفتك أو صاحب عملك دون الحاجة إلى الخضوع إلى أي إجراءات كفالة. يمكنك أيضًا التقدم بطلب للحصول على ترخيص من الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية (SAIGA)، والذي يمنحك الحق في إنشاء شركة داخلية مملوكة للأجانب بنسبة 100% في المملكة العربية السعودية، وتأسيس مشروعك التجاري الخاص في المملكة.

سفر مريح


ستكون لك حرية مغادرة المملكة العربية السعودية والعودة إليها وقتما تشاء، ويحق لك عند عودتك إلى المملكة العربية السعودية استخدام الممرات المخصصة للمقيمين السعوديين عندما تكون في المطار السعودي.

تم نسخ الرابط