رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من بوابة الكان.. كيف أطلق ساديو ماني سهام التحدي لكبار إفريقيا ؟

رياض محرز وساديو ماني ومحمد صلاح
رياض محرز وساديو ماني ومحمد صلاح

رفع الدولي السنغالي ساديو ماني، مهاجم فريق النصر السعودي وأسود التيرانجا، راية التحدي، قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في دولة كوت ديفوار 2024. 

ساديو ماني يتحدي كبار القارة السمراء

ويستعد ماني للمشاركة رفقة المنتخب السنغالي في أمم إفريقيا المقرر أن تبدأ في يوم 13 يناير الجاري، حيث يتواجد أسود التيرانجا في مجموعة الثالثة(الموت)، التي تضم منتخبات الكاميرون وغينيا وغامبيا ضمن منافسات المجموعة الثالثة. 
 

ويشارك منتخب السنغال في هذه النسخة، بعد أن توج بالبطولة لأول مرة في التاريخ عام 2022 على حساب منتخب مصر بركلات الترجيح، خلال المباراة التي امتدت للأشواط الإضافية، بعد انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي حينذاك. 

 ساديو ماني يتحدى يرفع راية التحدي قبل أمم إفريقيا 2024

قال ساديو ماني عبر الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إن التتويج ببطولة كأس أمم إفريقيا يعد أفضل لقب في مسيرتي الكروية، والقيام بهذا الأمر مرة أخرى سيكون مميزًا وكبيرًا.


 

وأضاف نجم النصر:" سنبذل قصارى جهدنا في هذه النسخة للتتويج باللقب، واللعب في هذه البطولة يعد حلمًا منذ أن كنت طفلًا". 

وتابع:" حصد أمم إفريقيا سيكون له تأثير في المستقبل على كرة القدم لدينا، كما فزنا بجميع بالألقاب القارية للمنتخبات بجميع الفئات السنية الأخرى وهو أمر رائع بالنسبة لبلادنا
 

وعن تواجد منتخب السنغال في مجموعة الموت:" هذا الأمر لن يكون سهلًا، ولكن سنحاول بكل الطرق والجهد على اجتياز كل جولة، ونتوقع منافسة قوية، وهذه النسخة ستكون من أقوى البطولات؛ لأن كل المنتخبات لديها أهداف محددة من البداية". 

وتعد تصريحات ساديو ماني بمثابة ضربة قوية لنادي ليفربول الذي حقق معه مختلف البطولات الإنجليزية والأوروبية، كما تعني دخول أسد التيرانجا في سباق التحدي بشكل مبكر مع نجوم القارة السمراء، وعلى رأسهم محمد صلاح قائد منتخب مصر ورياض محرز جناح منتخب الجزائر والنجيري فيكتور أوسيمين.

قائمة منتخب السنغال في كأس أمم إفريقيا 2024 

وكشف أليو سيسيه، المدير الفني للمنتخب السنغالي، قائمة أسود التيرانجا النهائية، التي تستعد للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية، الذي جاء في بدايتها ساديو ماني والقائد كاليدو كوليبالي بجانب الحارس إدوارد ميندي.
 

وجاءت قائمة السنغال على النحو التالي:- 

 

حراسة المرمى: إدوارد ميندي، ديني ديانج، موري دياو.

خط الدفاع: كاليدو كوليبالي، عبدو ديالو، موسى نياخاتي، عبدولاي سيك؛ إسماعيل جاكوبس، يوسف سابالي، فورموز ميندي، فودو بالي توريه، عبدولاي ندياي.

خط الوسط: نامباليس ميندي، إدريسا جانا جاي، باتي سيس، لامين كامارا، شيخو كوياتي،بابا مطر سار، بابا جاي، كريبين دياتا.

خط الهجوم: ساديو ماني، إسماعيلا سار، بولاي ديا، حبيب ديالو، إيليمان ندياي، نيكولاس جاكسون،عبد الله سيما.

تم نسخ الرابط