رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أسعار تذاكر المترو.. اعرف هتدفع كام قبل ما تروح مشوارك

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

اسعار تذاكر المترو.. رفعت وزارة النقل أسعار تذاكر المترو الأنفاق في مصر في الأول من يناير 2024، وذلك بالتزامن مع بدء التشغيل التجريبى للركاب للجزء الثانى من المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو، وأثارت هذه الزيادة انتقادات من بعض المواطنين بعد زيادة اسعار تذاكر المترو، الذين رأوا أنها تمثل عبئًا إضافيًا عليهم، خاصة في ظل ارتفاع أسعار السلع والخدمات الأخرى.

وحددت الهيئة القومية للأنفاق أسعار التذاكر بنظام المناطق على أن تكون المنطقة الواحدة 9 محطات بـ 6 جنيهات والمنطقتين 16 محطة 8 جنيهات والثلاث مناطق 23 بـ 12 جنيها و4 مناطق أكثر من 23 محطة 15 جنيها، على أن تخفض التذكرة بـ 50 قرشا لأى عدد من المحطات لصالح ذوي الهمم.

اسعار تذاكر المترو 

وبحسب بيان الوزارة، فقد ارتفعت أسعار التذاكر كالتالي:

منطقة واحدة 9 محطات: من 5 جنيهات إلى 6 جنيهات.


منطقتين 16 محطة: من 7 جنيهات إلى 8 جنيهات.


ثلاث مناطق 23 محطة: من 10 جنيهات إلى 12 جنيهًا.


أربع مناطق أكثر من 23 محطة: من 12 جنيهًا إلى 15 جنيهًا.

وأوضحت الوزارة أن هذه الزيادة جاءت في إطار سعيها لتوفير تمويلات إضافية لمشروعات مترو الأنفاق، وتطويره وتحسين خدماته.

الجدير بالذكر أن وزير النقل الفريق كامل الوزير كان قد أشار في تصريحات سابقة له في مؤتمر صحفي بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية أنه بالتزامن مع زيادة خطوط ومحطات مترو الانفاق تقدم وزارة النقل خطة لزيادة أسعار تذاكر مترو الانفاق للتوافق مع ميزانية التشغيل، وقال فإن سعر تذكرة المترو سيصل إلى 12 جنيها في حالة استخدام المواطن أكثر من 25 محطة، مؤكدًا أن أسعار تذكرة المترو أرخص من استخدام المواصلات العامة رغم زيادتها.

ونوه في تصريحات سابقة إلى أن هناك خسائر في مصاريف التشغيل في ثمن تذكرة المترو بنسبة تتراوح ما بين 25% إلى 50%، قائلًا إن الوزارة تحمل الدولة أعباء دعم اشتراكات الطلبة.

أكدت وزارة النقل، أن مشروعات مترو الانفاق ذات استثمارات ضخمة فالخط الثالث يتكلف 90 مليار جنيه بالاضافة إلى 7 مليار جنيه تكلفة 34 قطار ستعمل بالخط بالإضافة إلى 34 مليار جنيه تكلفة تطوير الخط الأول للمترو.

تم نسخ الرابط