رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نصف مليون جنيه.. ننشر الأسعار الكاملة لحج 2024.. ومفاجأة في حج التضامن

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

الحج هو الركن الخامس من أركان الإسلام الخمسة، وشعيرة من شعائر الله العظيمة..فكل عام تهفو قلوب المسلمين جميعا وتتجه أنظارهم، نحو بيت الله الحرام ويسعي الكثير والكثير الي الذهاب اليه .

وفي هذا التقرير سنعرض لكم كافه التفاصيل عن موسم الحج  وعروض أسعار الفنادق والخدمات  ونستعرض  المعايير التي وضعها مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير عمليات الحج .

 ننشر الأسعار الكاملة للحج

وكانت قد شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن ورئيس مجلس إدارة المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، إجراء القرعة الإلكترونية العلنية لاختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1445- 2024، إذ تم البدء في تلقي عروض أسعار الفنادق والخدمات لموسم الحج والتفاوض وإنهاء إجراءات التعاقد، مشيرة إلى أنه في إطار تلبية رغبات المواطنين من أعضاء الجمعيات الأهلية، تم وضع معايير من قبل مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج لتنظيم 3 برامج للحج وفقًا للآتي:

برامج الحج  لعام 2024 

- مستوى أول ..«فنادق خمسة نجوم بساحة الحرم المكي».


- مستوى ثاني.. «فنادق مصنفة تبعد بمسافة 750 مترًا من الحرم المكي».

- مستوى ثالث.. «فنادق مصنفة تبعد بمسافة 1400 متر من الحرم المكي».


 

الحج

وأضافت أن تقدم 23400 مواطن ومواطنة بطلب حج للجمعيات الأهلية، يلقي مسؤولية أكبر على مجلس أمناء المؤسسة في اختيار أفضل البرامج لهذا العام وبأسعار مناسبة، وخدمات ذات تميز سواء في الفنادق أو الإشراف أو وسائل النقل والشعائر.

 أسعار حج الجمعيات الأهلية للمستويات الثلاثة

ولفتت إلى أنه تم اعتماد أسعار برامج الحج وفقًا للآتي: المستوى الأول بمبلغ 235 ألف جنيه شامل الوجبات، والمستوى الثاني بمبلغ 168 ألف جنيه شامل الوجبات، أما المستوى الثالث بمبلغ 151 ألف جنيه شامل الوجبات.

وشددت على أن أسعار جميع المستويات لا تتضمن تكلفة تذكرة الطيران، حيث سيتم تحديدها لاحقا، في إطار التنسيق مع شركة مصر للطيران، التي ستقوم بنقل الحجاج، حيث من المقرر أن تقوم شركة مصر للطيران باستخدام مطار المدينة المنورة، سواء في الذهاب أو العودة، حرصا على على راحة الحجاج والسماح باستخدام بعض المطارات الإقليمية بمصر المصرح لها بنقل الحجاج مع توفير خدمة نقل الحجاج من المحافظات إلى المطارات المصرية سواء في الذهاب أو العودة .

وأوضحت أن وزارة التضامن الاجتماعي تسعى لاستمرارها في تقديم أفضل البرامج لحج الجمعيات بأسعار تتفق بشكل عادل مع الخدمات المقدمة، وتم تكليف مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج باتخاذ إجراءات فتح باب التقديم لحج الجمعيات خلال الفترة من 14 نوفمبر وحتى 30 نوفمبر الماضي، سواء عبر التقديم الورقي أو الإلكتروني.

أسعار الحج السياحي البري


- وصل سعر المستوى الأول في الحج البري، فئة 4 أو 5 نجوم بمسافة تبعد من 250 مترا وحتى 750 مترا عن الحرم المكي لـ191 ألف جنيه.

- ووصل سعر المستوى الثانى في الحج البري، فئة 5 نجوم بمسافة تبعد 250 مترًا عن الحرم المكي لـ195 ألف جنيه.

- وصل سعر المستوى الثالث في الحج البري في فنادق لا تبعد عن الحرم المكى أكثر من 1750 مترا لـ225 ألف جنيه.



أسعار الحج السياحي الاقتصادى


- وسجل سعر المستوى الأول في الحج السياحي الاقتصادي طيران، فئة 4 أو 5 نجوم تبعد بمسافة تتراوح من 250 مترا لـ 750 مترا عن الحرم المكي نحو 226 ألف جنيه.

- سجل سعر المستوى الثاني في الحج السياحي الاقتصادي فئة 5 نجوم، بمسافة تبعد عن الحرم المكي نحو 250 مترا، نحو 230 ألف جنيه.

- سجل سعر المستوى الثالث في الحج السياحي الاقتصادي، إقامة بفنادق تبعد عن الحرم المكي نحو 1750 متر، نحو 260 ألف جنيه.


برنامج الحج السياحي فئة الـ 5 نجوم


- وصل سعر الحج السياحي فئة 5 نجوم، صف أول مباشر على الحرم المكي حتي 250 متر، لمستوى 450 ألف جنيه.

- وصل سعر الحج السياحي فئة 5 نجوم، صف ثان من 250 مترا حتى 1250 مترا، لمستوى 390 ألف جنيه.

موعد قرعة الحج السياحي 2024


كما حددت أيضا وزارة السياحة والآثار، موعد إجراء القرعة العلنية لاختيار الحجاج في الحج السياحي 2024، وإعلان النتيجة يوم 6 يناير المقبل، بشرط أن تنتهي الشركات السياحية من جميع إجراءات الحج في موعد أقصاه 25 فبراير 2024.

تم نسخ الرابط