رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من هو المايسترو هاني فرحات الذي حصل على الجنسية السعودية؟

 الموسيقار هاني فرحات
الموسيقار هاني فرحات

الموسيقار هاني فرحات.. بعد أيام قليلة من حصوله على الجنسية السعودية مع احتفاظه بالمصرية، أعلن الإعلامي عمرو أديب حصول الموسيقار هاني فرحات على الجنسية السعودية، وقال أديب في تغريدة على تويتر: “ابارك للموسيقار الموهوب هاني فرحات بمنحه الجنسية السعودية لما قدمه من فن عظيم ”.

من هو هاني فرحات بعد حصوله على الجنسية السعودية


من هو الموسيقار هاني فرحات؟

هاني فرحات هو موسيقار مصري بارز

من مواليد 13 أغسطس 1971، درس فى معهد الكونسرفتوار.

 درس فى معهد الكونسرفتوار

 تعامل مع أبرز النجوم العرب والمصريين في الغناء بالتوزيع الموسيقي.

وزع هاني فرحات أغبيات كثيرة لـ عمرو دياب وأنغام وأحلام وأليسا وسميرة سعيد وراغب علامة وصابر الرباعي وعبدالمجيد عبدالله ولطيفة وديانا حداد ومحمد عبده، ورابح صقر.

شارك في عدد كبير من الحفلات بالمملكة العربية السعودية وموسم الرياض.

قاد أوركسترا تريو نايت، في حفل رأس السنة 2023.

قاد أوركسترا رسالة سلام من السعودية للعالم.

قاد اوركسترا باريس السيمفوني أمام الأمير محمد بن سلمان.

حصل على العضوية الفخرية من الجمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية ساسيرو.

هاني فرحات: قدمت أضخم حفلات في تاريخ الشرق الأوسط خلال الشهور الماضية وثقة  المطربين العرب مسئولية كبيرة | خبر | في الفن

هاني فرحات والجنسية السعودية

حصول الموسيقار هاني فرحات على الجنسية السعودية، جاء بعد أقل من شهر على حصول الإعلامي عمرو أديب على الجنسية السعودية والذي وجه الشكر للمسئولين في المملكة معربًا عن سعادته بتلك الخطوة " الآن أنا مواطن لدي الجنسية المصرية والجنسية السعودية".
 

 المايسترو هاني فرحات، هنأ الملك سلمان بن عبد العزيز بعيد ميلاده، كما وجه الشكر لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، بعد حصوله على الجنسية السعودية، كما وجه الشكر للمستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية على هذا التكريم والتقدير، وكذلك دعمه المطلق للفنانين في حفل ليلة نجمات العرب المقام بالبوليفارد رياض سيتي.

هاني فرحات: «موسم الرياض» مُبهر... ومحمد عبده أسطورة الفن العربي


حفل ليلة نجمات العرب برعاية الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، على مسرح محمد عبده أرينا بالعاصمة السعودية الرياض وتحييه النجمات: أنغام، أصالة، أحلام، إليسا، أسما لمنور، نانسي عجرم

مصريون حصلوا على الجنسية السعودية

وسبق الإعلامي عمرو أديب والموسيقار هاني فرحات عدد من الأسماء والشخصيات المصرية الذين حصلوا على الجنسية السعودية خلال السنوات الماضية تقديرا لإنجازاتهم في عملهم بالمملكة العربية السعودية وهم:

عمرو عوض الله 

 مهندس ورائد أعمال مصري أمريكي حاصل على بكالوريوس الهندسة الكهربائية وهو مستثمر في عدد من الشركات الناشئة وشغل العديد من المناصب التنفيذية في عدد من الشركات.

محمد علي جودت 

رجل أعمال مصري وكبير مسؤولي الأعمال السابق لغوغل إكس وشغل العديد من المناصب الهامة في شركات عالمية مختلفة ويعتبر أحد الكفاءات التي سعت المملكة العربية السعودية لتجنيسها بالجنسية السعودية.

أمر ملكي

وكان أمرا ملكيا صدر في 2019 نص على فتح باب تجنيس الكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية، بما يسهم في تعزيز عجلة التنمية، ويعود بالنفع على الوطن في المجالات المختلفة.

تم نسخ الرابط