رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رسميا.. مباراة فاصلة بين الأهلي والزمالك لتحديد بطل دوري الشباب 99

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان له عن إقامة مباراة فاصلة؛ وذلك من أجل تحديد بطل دوري الشباب لمواليد عام 1999، بعد نهاية مباراة الأهلي والزمالك اليوم.

موعد إقامة المباراة الفاصلة

وقال الاتحاد المصري لكرة القدم في بيانه: “حددت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم التاسعة والنصف مساء الثلاثاء 20 أبريل الحالي موعدًا للمباراة الفاصلة بين فريقي الأهلي والزمالك بملعب السكة الحديد لتحديد بطل الجمهورية لمواليد 99”.

وأضاف الاتحاد المصري لكرة القدم: “وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد قرر استكمال مسابقتي الجمهورية لمواليد 1999 و 2001 في مرحلتها الثانية من دور واحد مع قرار استئناف بطولات الناشئين أول ابريل الحالي تماشيا مع قرار لجنة الأزمات بمجلس الوزراء مع إقامة مباراة فاصلة في حالة تساوي فريقين في عدد النقاط “.

🔴 20 ابريل .. المباراة الفاصلة لتحديد (بطل 99)....⬇️⬇️ حددت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم التاسعة والنصف...

Posted by EFA onSunday, April 11, 2021

أزمة جديدة لكرة القدم.. بطلان لدوري الشباب

كانت مباراة الأهلي والزمالك أقيمت اليوم على ملاعب النادي الأهلي بمدينة نصر، ضمن الجولة التاسعة والأخيرة، وانتهت بفوز النادي الأهلي بنتيجة 2 –1، سجل هدفي الأهلي مصطفى فوزي وفهد جمعة، فيما سجل هدف الزمالك إمام عاشور.

واحتفل الفريقان ببطولة دوري الشباب 1999، حيث احتفل الأهلي كونه بطلا للدوري بالمواجهات المباشرة، واحتفل الزمالك كونه بطلا للدوري بفارق الأهداف.

قصة الأزمة

تم إقامة دوري 99 من 3 مجموعات ليصعد أول 3 فرق،وكان هناك إتفاق على إقامة دوري من دورين للفرق الـ9 المتأهلة، ووفق اللائحة فإنه حال تساوي فريقين في عدد النقاط، فإنه يتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة، وعليه اعتمد الأهلي أنه بطل للدوري بسبب فوزه على الزمالك في المباراة التي جمعت بينهما.

بينما اعتبر الزمالك نفسه فائزا، لأنه لا يعتد بالنتائج المباشرة، نتيجة لأنه جمعت بينهما مباراة واحدة، وكان فارق الأهداف للزمالك أكبر من فارق الأهداف للأهلي.

ما الذي كان واجبا على الاتحاد المصري لكرة القدم فعله؟

وكشف مصدر مسئول سابق باتحاد الكرة، عن أنه كان يجب على اللجنة الثلاثية بالجبلاية تعديل اللائحة عقب تعديل شكل المسابقة بعد الاكتفاء بإقامة دوري من دور واحد، خاصة أن اللائحة تم وضعها على أساس أن البطولة من دورين.

تم نسخ الرابط