رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد فصل مذيعة تركية بسببها.. نجوم كوريا يتحدون حملات المقاطعة ويروجون لـ "ستارباكس"

دعم الكوريين لستارباكس
دعم الكوريين لستارباكس

في ظل الموجة العالمية لحملات مقاطعة الشركات الأجنبية الداعمة لإسرائيل، بدأ نجوم كوريا في نشر صور لمنتجات ستاربكس، في تحدي لحملات المقاطعة التي أطلقها العالم تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وانتشرت صور النجوم الكوريين وهم يتحدون حملات المقاطعة ويروجون لـ ستارباكس، بعد فصل مذيعة تركية من عملها، بعد ظهورها خلال تقديم نشرة الأخبار، وأمامها كوب قهوة “ستارباكس”، وذلك تضامنا مع غزة.

فصل مذيعة تركية بسبب “ستارباكس”

جدير بالذكر، أن إحدى القنوات التركية، قامت بفصل مذيعة أخبار ومخرجا،  بعد ظهورها بكوب قهوة يحمل شعار شركة "ستاربكس" الأميركية على طاولة مقدمة نشرة الأخبار، وهي إحدى الشركات المقاطعة.

ونشرت قناة "تي جي آر تي"، بيانا وصفت ما جرى، وقالت “إعلان تجاري بشكل غير مباشر للشركة، بجانب حساسية الأمر بالنسبة لشعب غزة والشعب التركي أيضا”.

فصل مذيعة تركية لظهورها بكوب قهوة من شركات "المقاطعة" 

وتابع البيان:" فقد "شوهدت مذيعة النشرة ميلتم غوناي تقدم الأخبار وأمامها كوب ستاربكس".

وقالت القناة إنه "وفقًا لمبادئ مؤسستنا، يُمنع منعًا باتًا على المذيع تقديم الأخبار بطريقة من شأنها الإعلان بشكل غير مباشر عن أي شركة. لذا تم إنهاء عمل مذيعة الأخبار والمخرج اللذين تصرفا بشكل مخالف لهذا المبدأ".

فصل مذيعة تركية تضامنا مع غزة 

وأضاف البيان "تدرك مؤسستنا حساسيات الشعب التركي فيما يتعلق بقضية غزة التي يدافع عنها حتى النهاية، ومن المستحيل الموافقة على أي عمل أو بث يخالف ذلك. في حالتنا، نحن لا نوافق على هذا التصرف من قبل المذيعة والمخرج الذين تم إنهاء عقود عملهما بالقناة".

وأردفت القناة في بيانها "نحن ندين هذا التصرف بشدة. وستواصل مؤسستنا الوقوف إلى جانب شعبي غزة وتركيا ومراعاة حساسياتهما حتى النهاية".

تم نسخ الرابط