رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

زوجته مسلمة.. وسام البريدي يثير الجدل: تفرقنا الديانة ويجمعنا الحب

وسام بريدي وزوجته
وسام بريدي وزوجته

في حوار أجراه الفنان اللبناني وسام البريدي مع الإعلامي علي ياسين في برنامج "كتاب الشهرة"، قال بريدي أن الله سيحاسبنا يوم القيامة على الحب وليس على الصلاة. 

تصريحات الفنان اللبناني وسام البريدي وزوجته

وأوضح أن الحب هو ديانة الإنسان الوحيدة، وأن الله سيسألنا في الآخرة كم أحبنا وليس كيف صلينا.

هذه التصريحات أثارت جدلاً واسعاً في الأوساط الدينية والشعبية. فمنهم من أيد رأي بريدي، ومنهم من عارضه.

من بين الذين أيدوا رأي بريدي، الفنانة اللبنانية ريم السعيدي، زوجة وسام البريدي، والتي قالت أن الحب هو أساس الدين وأن الصلاة هي وسيلة للتعبير عن الحب.

وقال بريدي: اعتبر وجود ريم في حياته هبة إلهية، لأن لقائنا وتعرفنا على بعض مكانش هيتم غير بتدبير إلهي، وقولتلها كل حاجة بتفرقنا الثقافة والبلد والديانة ولكن ما يجمعه الله بالحب لا يفرقه انسان"، والجملة دي مكتوبة على باب بيتنا".

وأضاف وسام بريدي "بالنسبة لي ديانة الإنسان الوحيدة هي الحب، الإنسان هيتحاسب على الحب مش على الصلاة، ربنا يوم القيامة هيسألنا حبيتوا قد ايه مش كنتوا بتصلوا ازاي".

من هو وسام البريدي ومن هي زوجته

تزوج الثنائي وسام بريدي من ريم السعيدي عام 2017 في حفل زفاف ضخم بإيطاليا، بعد قصة حب جمعت بينهما خلال تصوير برنامج "رقص النجوم" على الرغم من أنهما من ديانتين وثقافتين مختلفتين.

يذكر أن وسام وريم أنجبا طفلتين، الأولى هي "بيلا ماريا" التي ولدت في عام 2018، والثانية هي "آيا صوفيا" التي ولدت في مطلع عام 2020.

وسام بريدي إعلامي لبناني شهير، وهو شقيق الممثل الراحل عصام بريدي.

تخرج من استوديو الفن عن فئة تقديم البرامج، واتجه إلى التمثيل حيث شارك في المسلسل اللبناني "من أحلى بيوت راس بيروت".

وقدم بريدي العديد من البرامج التيلفزيونية التي لاقت نجاحا كبيرا منها "بالهوا سوا" و"بالبحر سوا" و"رقص النجوم" و"انت أونلاين".

تم نسخ الرابط