رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ضبط نصاب ادعي قدرته علي استخراج معاش تكافل وكرامة بسوهاج

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

تمكنت مباحث الاموال العامة من ضبط عامل  بسوهاج لقيامه بمزاولة نشاط إجرامى فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين بزعم استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة لذوى الهمم ومعاش تكافل وكرامة وعلي الفور تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

تفاصيل الواقعة 

تلقت اللإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بلاغا من (بعض المواطنين - جميعهم مقيمون بمحافظة سوهاج) بتضررهم من (عامل "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة قسم شرطة أول سوهاج) بالنصب والإحتيال عليهم والإستيلاء على أموالهم بزعم قدرته على تمكينهم من الحصول على بطاقات الخدمات المتكاملة لذوى الهمم ومعاش تكافل وكرامة من خلال علاقاته بالعديد من المسئولين فى بعض الجهات الحكومية "على خلاف الحقيقة" .

ضبط المتهم وأعترف بالواقعة 


وبالفحص تبين صحة الواقعة وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه.. وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وجاري العرض على النيابة العامة.

وفي سياق آخر تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديريات أمن (الفيوم ، البحر الأحمر ، بورسعيد) من ضبط 4 اشخاص لارتكابهم جرائم سرقات مشغولات ذهبية وسيارة وهاتف محمول .


مديرية أمن الفيوم


ضبط (أحد الأشخاص) لقيامه بالتحصل على كمية من المصوغات الذهبية من (مالك محل مصوغات ذهبية) على سبيل الشراكة وقيامه بالإستيلاء عليها، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة وعلل ذلك لتعثره فـى التجارة.


مديرية أمن البحر الأحمر


ضبط (عاطل وشقيقه) لقيامهما بسرقة سيارة ملك (أحد الأشخاص) حال تركها بدائرة قسم شرطة ثان الغردقة ، وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما الواقعة بإسلوب المغافلة .


مديرية أمن بورسعيد


ضبط (سائق "تاكسى" ، له معلومات جنائية) عقب قيامه بسرقة هاتف محمول من (طالب) حال إستقلاله السيارة قيادته بدائرة قسم شرطة المناخ، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة وأرشد عن الهاتف المحمول المستولى عليه ، وأضاف بإرتكابه (واقعتين) وأرشد عن (الهاتفين المستولى عليهما) و تم إتخاذ الإجراءات القانونية.


جاء ذلك  فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.

تم نسخ الرابط