رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موعد ظهور نتيجة كلية الشرطة 2023- 2024.. بالرابط

كلية الشرطة 2023- 2024
كلية الشرطة 2023- 2024

نتيجة القبول بكلية الشرطة 2024 من أكثر الكلمات بحثًا على محركات البحث لمختلفة خلال الأيام والساعات الأخيرة من قبل المهتمين والطلاب المتقدمين لإختبار كلية الشرطة 2024، كما ازداد البحث عن موعد ظهور نتيجة كلية الشرطة 2023، واعتماد نتيجة كلية الشرطة 2023، وكذلك إعلان المقبولين في كلية الشرطة 2024، وخصوصا بعد انتهاء وزارة الداخلية من كل الإجراءات والاختبارات الخاصة بالمتقدمين، وكان آخرها اختبارات الهيئة، وأصبح من المتوقع ظهور النتيجة رسميًا من خلال الاتصال المباشر من أكاديمية الشرطة أو عن طريق الموقع الرسمي لـ وزارة الداخلية، ليتم إعلان نتيجة كلية الشرطة 2023 خلال أيام، استكمل معنا المقال لتتعرف على نتيجة القبول بكلية الشرطة 2024.

نتيجة القبول بكلية الشرطة 2024

أعنلت وزارة الداخلية عن نتيجة القبول بكلية الشرطة 2024 الدفعة الجديدة 2023 من طلاب الثانوية العامة والأزهرية وما يعادلها من شهادات، موضحة الأوراق والشروط والخطوات ورابط الالتحاق بـكلية الشرطة 2023، استكمل معنا المقال لتتعرف على اختبارات كلية الشرطة للقبول.

اختبارات كلية الشرطة


اختبار القُدرات :


أولا اختبار القدرات حيث يعتبر اختبار مبدئي وموضوعي ومكتوب لقياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة، ويعتبر الطالب غير لائق إذا لم يحصل على نسبة 50% من مجموع الدرجات المقررة لهذا الاختبار، وليس للطالب حق الإعادة في هذا الاختبار في حالة الرسوب.


اختبارا المقاس والقوام :


ثانيا اختبار المقاس والقوام حيث انه يتم قياس طول وعرض صدر الطالب للمتقدمين لقسم الضباط المتخصصين للتأكُد من استيفائه للمقاييس المطلوبة، والطالـب الذي لا يستوفى تلك الشُروط لا يكون له حق الإعادة، ويتم اختبار القوام من خلال التأكد من (تناسب الطول مع الوزن الطول – 90 وتكون الإعادة لمرة واحدة فقط الكشف الطبي، يتم إجراء الكشوف الطبية المقررة أمام اللجنة الطبية المختصة (القومسيون الطبي)، وللمتقدم في حالة رسوبه الحق في الإعادة لمرة واحدة فقط.


الكشف النفسي :


ثالثا الكشف النفسي حيث يتم إجراؤه من خلال مجموعة من القياسات النفسية، ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار.


الاختبار الرياضي :


رابعا : الاختبار الرياضي حيث يؤدى الطالب الاختبار الرياضي في عدد من التمرينات الرياضية، ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة في حالة رسوبه.


كشف السمات :


خامسا : اختبار السمات حيث ففي حالة اجتياز الطالب الاختبار الرياضي يخضع لبطارية اختبار السمات لقياس القدرات العقلية والسمات الشخصية والميول المهنية ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار.


لجنة الاختيار (الهيئة) :


سادسا : لجنة الاختيار او الهيئة حيث بعد اجتياز الطالب لجميع الاختبارات السابقة بنجاح، يمثُل أمام اللجنة المُشكلة للاختيار، والتي تقوم بتطبيق معايير المفاضلة المنصوص عليها بقانون إنشاء أكاديمية الشرطة ولائحتها الداخلية بهدف انتقاء أفضل العناصر.

تم نسخ الرابط