رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حقيقة وفاة سيلين ديون (مرض سيلين ديون)

سيلين ديون
سيلين ديون

تصدرت أسطورة الغناء الكندية سيلين ديون الترند خلال الساعات القليلة الماضية على محركات البحث المختلفة خاصةً محرك البحث العالمي “ جوجل”، وذلك بعد انتشار خبر مرضها وخاصةً بعد أخر تصريخ لأختها الكبري كلوديت والتي صرحت بخبر غير سار بالمرة عن أختها الصغري المشهورة عالميًا وأسطورة الغناء الكندية سيلين ديون، وفيما يلي سنكشف لكم خلال هذا التقرير التالي أخر تطورات مرض والتصريحات الأخيرة لشقيقة ديون عن مرضها .

مرض سيلين ديون

ويُعرف مرض سيلين ديون بـ «متلازمة الشخص المتصلب» وهو اضطراب نادر للغاية يجعل العضلات في الجذع والأطراف تتناوب بين التشنج والتصلب، ومن الممكن أن تكون التشنجات التي تسببها شديدة جدًا لدرجة أنها تؤدي إلى خلع المفاصل وكسر العظام، ويصبح المرض أكثر خطورة بمرور الوقت ويمكن أن يصيب المرضى بالشلل، مما يتطلب منهم استخدام المشاية أو الكرسي المتحرك.

تصريحات شقيقة سيلين ديون عن مرضها 

ووفقًا لتقرير نشر على موقع "dailymail"، أكدت شقيقه سيلين ديون البالغة من العمر 74 عامًا أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت قبل أن تعود سيلين البالغة من العمر 55 عامًا إلى المسرح بعد معركتها مع اضطراب عصبي يسمى متلازمة الشخص المتصلب، وهى حالة سيلين والتي تعد حالة تقدمية وغير قابلة للشفاء، تجعل الجسم يهاجم خلاياه العصبية ويؤثر بشدة على الحركة.

وأضافت قائلة الخبراء لا يعرفون بالضبط ما هو السبب وراء هذا المرض، ولسوء الحظ، الأطباء غير قادرين على علاج هذه الحالة مدى الحياة، ومع ذلك يمكن إعطاء العلاجات للمساعدة في السيطرة على الأعراض لدى غالبية المرضى.

كما أوضحت أن سيلين لم تعد قادرة على السيطرة على عضلاتها، بحسب شقيقتها الكبرى كلوديت، ويأتي ذلك بعد عام من اضطرار ديون إلى إلغاء جولتها العالمية في ديسمبر من العام الماضى 2022.

و أكد كلوديت قائلة "إنها تعمل بجد، لكنها لا تملك السيطرة على عضلاتها، وما يكسر قلبي هو أنها كانت منضبطة دائمًا، لقد عملت دائمًا بجد،  كانت والدتنا تقول لها دائمًا: "سوف تقومين بالأمر بشكل جيد، ستقومين به بشكل صحيح، وبالتأكيد أن أحلامنا وأحلامها هو العودة إلى المسرح".

وأضافت كلوديت قائلة:" كما أن الأحبال الصوتية عبارة عن عضلات، والقلب عضلة أيضًا، ولأنها حالة واحدة من بين مليون، لم يقم العلماء بإجراء الكثير من الأبحاث لأنها لم تؤثر على عدد كبير من الأشخاص".

تلقي سيلين الدعم مؤسستها الخيرية 

كما تلقت مؤسسة عائلة سيلين الخيرية، Fondation Maman Dion، رسائل دعم للنجمة، وقالت كلوديت: "لقد فقد بعض الناس الأمل لأن كل الأمراض غير معروفة، لو تعلم عدد المكالمات الهاتفية التي تجريها المؤسسة بشأن سيلين! يخبرنا الناس أنهم يحبونها ويصلون من أجلها، وتتلقى الكثير من الرسائل والهدايا والصلبان المباركة".

وكشفت كلوديت سابقًا أنه على الرغم من العمل مع "أفضل الباحثين في هذا المجال"، إلا أن أختها لم تشهد تحسنًا كبيرًا في صحتها، وقالت لصحيفة لو جورنال دي مونتريال: "لا يمكننا العثور على أي دواء فعال، ولكن وجود الأمل مهم".

تم نسخ الرابط