رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

آخر أخبار المعاشات الآن عاجل 2023 .. شوف قبضك الجديد هيبقى كام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تصدر خبر زيادة المعاشات الجديدة 2023، آخر أخبار المعاشات الآن عاجل 2023، فقد كشفت عنها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اليوم الأحد، تفاصيل قرار زيادة المعاشات يناير 2024، في إطار الاهتمام بتحسين دخول المواطنين من مختلف الفئات

قيمة زيادة المعاشات يناير 2024

وأشارت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في بيانها اليوم، إنه جرت الموافقة على زيادة المعاشات يناير 2024، برفع الحد الأدنى للمعاش ليكون 1300 جنيه بدلاً من 1105 جنيهات، بزيادة 195 جنيها، في حين يبلغ الحد الأقصى للمعاش 10 آلاف و80 جنيها، بدلاً من 8720 جنيها، بزيادة قدرها 1360 جنيها.

موعد صرف زيادة المعاشات

وتم تحديد موعد صرف المعاشات بالزيادة الجديدة ومع إقرار زيادة المعاشات يناير 2024، حيق تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي، صرف المعاش بالزيادة الجديدة، لأكثر من 10 ملايين مستحق، اعتبارا من 1 يناير المقبل، ويستمر صرف المعاشات على مدار 6 أيام متتالية.

آخر أخبار المعاشات الآن عاجل 2023 

ويمكن للمواطنين صرف المعاشات بالزيادة، من خلال ماكينات الصرف الآلي «ATM» المنشترة في كل المحافظات، ومن منافد البريد المصري، والمحافظ الإلكترونية لشبكات الهواتف المحمولة، ومنافذ شركة «فوري».

وأعلن اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عن رفع الحد الأدنى للمعاشات إلى 1300 جنيه اعتباراً من أول يناير 2024، وذلك بزيادة قدرها 195 جنيهًا لمن يحصلون على الحد الأدنى من المعاشات. 

زيادة الحد الأقصى للمعاشات إلى 10 آلاف جنيه

كما تم رفع الحد الأقصى للمعاشات إلى 10 آلاف جنيه اعتباراً من أول يناير 2024، وذلك بزيادة قدرها 1280 جنيهًا لمن يحصلون على الحد الأقصى من المعاشات.

موعد صرف معاشات شهر يناير 2024 بالزيادة الجديدة

ومن المقرر أن تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاشات شهر يناير 2024 بالزيادة الجديدة لأكثر من 10 ملايين صاحب معاش، بدءا من 1 يناير وعلى مدار 6 أيام متتالية، من خلال البريد المصري ومنافذ شركة فورى، وماكينات الصرف الآلى ATM الخاصة بالبنوك، وفروع بنك ناصر الاجتماعي، ومن خلال المحافظ الإلكترونية على الهاتف المحمول.

إطلاق بوابة إلكترونية لصرف المعاشات

كما أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن إطلاق بوابة إلكترونية لصرف المعاشات، وذلك بهدف تسهيل عملية صرف المعاشات للمواطنين، ومنع التلاعب والتزوير. 
صورة بوابة إلكترونية لصرف المعاشاتيفتح الرابط في نافذة جديدة.

زيادة المعاشات في إطار إصلاح نظام التأمينات الاجتماعية

وتأتي زيادة المعاشات في إطار إصلاح نظام التأمينات الاجتماعية، والذي يهدف إلى تحسين قيمة المعاشات للمؤمن عليهم عند انتهاء خدمتهم واستحقاق المعاش، وتوفير الحماية الاجتماعية اللازمة لهم ولأسرهم.

حساب المعاش من المرتب في القانون الجديد

احتساب المعاش التقاعدي واحد على جميع موظفي الدولة وفق المعادلة التالية : المعاش التقاعدي = راتب آخر شهر × عدد شهور الخدمة ÷ 420 .

ذات علاقة

تم نسخ الرابط