رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

5 فوائد للطعمية بخلاف إنها سر فوز الأهلي.. تعرف عليهم

طعمية
طعمية

واحد اثنين الطعمية راحت فين  ..أثارت هتافات جماهير نادي الاتحاد السعودي جدلا وانتشارا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي بعد مباراتهم مع نادي أوكلاند سيتي في تصفيات كأس العالم للأندية حيث استمر جماهير الاتحاد في الهتاف بـ: "واحد اثنين الطعمية راحت فين" مشيرين إلى النادي الأهلي المصري المشارك في البطولة, لثقتهم في فوز  النادي الأهلي .

الطعمية أشهر أكلة للمصريين


ويطلق جماهير الاتحاد لقب "طعمية" على الجماهير واللاعبين المصريين، حيث أنها أشهر أكلة بالنسبة للمصريين.
ليرد الجمهور المصري على تلك الهتافات الساخرة، بتعليقات عبر مواقع السوشيال ميديا ومنصات التواصل الاجتماعي، ملقبين الجمهور السعودي بالـ "كبسة"، نظرا لأن الكبسة من أشعر الأكلات السعودية.

تعرفي علي5  فوائد للطعمية المصرية


ولذلك سنعرض خلال السطور التالية  5 فوائد للطعمية المصرية التي يشتهر بها المصريين :

_تمد الجسم بالبروتينات والمعادن وهذا لأنها تحتوي على حبوب الحمص والفول المسلوق، ومن المعروف أنها تمد الجسم بالبروتينات أكثر من اللحوم.
- تحتوي على الدهون الصحية للجسم لأنها تحتوي على السمسم فى أغلب الأوقات، وهو يحتوى على بعض الدهون المفيدة لصحة الجسم والبشرة والأسنان.
- خفض مستويات الكوليسترول الضارة بالجسم وحماية القلب.
- تمد الجسم بالحديد لأنها تحتوي على نسبة عالية من الأملاح والمعادن وتساهم في تنشيط الدورة الدموية، والوقاية من الأنيميا.
- تحافظ على مستوى السكر في الدم بالشكل الطبيعي وتمنحك النشاط والحيوية وعدم الشعور بالإرهاق، مما يتسبب في خفض خطر الإصابة بمرض السكري.


أضرار الطعمية


- تسبب السمنة المفرطة فهي تمتص كمية كبيرة من الزيت والتى تؤدي إلى خطر السمنة المفرطة، كما أن الزيت عند دخوله جسم الإنسان يسبب سوء وعسر هضم.
- تدهور وظائف الكبد بسبب إستخدام الزيت لأكثر من مرة.
- تسبب أضرار جسيمة لمرضى أنيميا الفول ومرضى القولون العصبي لذا يمنعون من تناولها.

لتجنب هذه الأضرار  


- تناول الطعمية المعدة في المنزل لضمان نظافة الزيت والمكونات.
- تقليل الكم المتناول من الطعمية.
- عدم استخدام الزيت لأكثر من مرة بغرض التوفير.


انتهاء المباراة بفوز الأهلي المصري بثلاثية

وقام الجمهور المصري أمس بالهتاف: "واحد اتنين الكبسة راحت فين" فور انتهاء المباراة بفوز الأهلي المصري بثلاثية مقابل هدف واحد للاتحاد السعودي، لتبدأ الجماهير المصرية ساخرين من الجمهور السعودي بعدما بدأوا في ترك المدرجات في الدقيقة 65 من زمن المباراة.

تم نسخ الرابط