رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تعرف علي موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

انتخابات الرئاسة
انتخابات الرئاسة

يبحث الكثير من المواطنين عن موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 بعد أن تم إسدال الستار على عملية التصويت لاختيار رئيسهم القادم في احتشاد هائل من المصريين للإدلاء بأصواتهم فالكل ينتظر ويتسال من سيكون رئيس جمهورية مصر العربية.

تعرف موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

وقد استمرت انتخابات الرئاسة المصرية 2023، على مستوى المصريين في الداخل، على مدار ثلاثة أيام متواصلة، حيث انطلقت اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 10 من ديسمبر واستمرت على مدار يومي الاثنين 11 من ديسمبر، وانتهت يوم الثلاثاء 12 من ديسمبر.

الانتخابات الرئاسية

وأُجريت الانتخابات الرئاسية داخل 10 آلاف و 85 لجنة فرعية على مستوى محافظات الجمهورية المختلفة، من بينها ٨٥٦٣ مدرسة من مدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

متي ستعلن نتيجة الانتخابات الرئاسية

ووضع المصريون أصواتهم فيما يزيد عن 67 مليون بطاقة اقتراع، هي عدد الناخبين المقيدين في كشوف الانتخابات، وجرت عمليات التصويت تحت إشراف قضائي بشكل كامل، حيث أشرف عليها 15 ألف قاض مشرف على اللجان سواء فرعية أو حفظ.

الهيئة الوطنية للانتخابات


ووفقًا للجدول الزمنية لانتخابات الرئاسة المصري الذي وضعته الهيئة الوطنية للانتخابات، فتم إنهاء عملية الفرز يوم الأربعاء 13 ديسمبر وتسليم المحاضر للجان العام، وقرارات اللجان العامة بشأن الاعتراضات وجميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع وإعلان الحصر العددي للأصوات.

وقد بدأت الهيئة الوطنية للانتخابات يوم الخميس الموافق 14 من ديسمبر في تلقي الطعون في قرارات اللجان العامة، وخلال يومي الجمعة والسبت 15 و 16 ديسمبر، قامت الهيئة الوطنية للانتخابات بالبت في الطعون المقدمة في قرارات اللجان العامة.

نتيجة الانتخابات الرئاسية


وسيتعرف المصريين مين نجح في الانتخابات مع إعلان النتيجة ونشرها في الجريدة الرسمية للبلاد، وذلك يوم الاثنين الموافق 18 ديسمبر 2023.

تم نسخ الرابط