رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

متى بشاي: سعر السكر سيتراجع خلال 10 أيام.. ولا تعطوا الفرصة للتجار يبيعوا ويشتروا فينا

السكر
السكر

قال المهندس متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية والتموين باتحاد الغرف التجارية، إن قرار حظر تصدير سلعة السكر مدة 3 أشهر يستهدف سد الفجوة بين العرض والطلب والتي تسببت بدورها في الارتفاع الحاد بالأسعار، لافتًا إلى تراوح الأسعار بين 55 إلى 60 جنيهًا.

متى بشاي يكشف عن موعد انخفاض أسعار السكر

وأوضح بشاي أن أزمة الارتفاع الحاد بأسعار السكر خلال الآونة الأخيرة، تعود إلى تلاعب بعض التجار بالكميات ولجوء البعض الآخر إلى التخزين، مشيرًا إلى إعلان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين عن تراجع الأسعار مع انتصاف الشهر الجاري إلى معدلاتها الطبيعية مقابل 27 جنيهًا.

متى بشاي

وأضاف بشاي أن وزارة التموين إتاحة 2 كيلو سكر على البطاقات التموينية بالسعر الحر نظير 27 جنيهًا، لافتًا إلى تراجع الأسعار خلال الساعات الأخيرة لتتراوح بين 38 إلى 40 جنيهًا، نتيجة القرارات الأخيرة.

وأوضح بشاي أن السعر العادل يتراوح بين 25 إلى 27 جنيهًا، متوقعًا تراجع الأسعار خلال فترة قد تتراوح بين أسبوع إلى 10 أيام لا سيما مع بدء حصاد موسم محصول البنجر يناير المقبل.

دعا بشاي المواطنين إلى الالتزام بدفع التسعيرة المعلنة والمدونة على غلاف المنتج أو السلعة، قائلا: «على المستهلك ألا يعطي الفرصة للتجار ضعاف النفوس يبيعون ويشتروا فينا».

تم نسخ الرابط