رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

المطربة إليانا.. من هي الفلسطينية التي غنت في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي؟

المطربة إليانا
المطربة إليانا

من هي المطربة الفلسطينية إليانا التي غنت في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي؟، سؤال يبحث عنه الكثيرون عبر محركات البحث المختلفة، حيث شاركت الفنانة الفلسطينية التشيلية إليانا في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة، التي انطلقت اليوم الخميس 14 ديسمبر تحت شعار "سينما من أجل الإنسانية".  


إليانا

 إليانا قدمت أغنية "غصن الزيتون" وهي من كلمات إليانا وفراس مرجية وعبير مرجية وألحان وتوزيع فراس مرجية، تقول كلمات الأغنية "خلص الحكي شو بعد بقول خلص البكي والقلب مجروح بعيدي هيك وعم صلي ليك وابعت سلام بغصن زيتون بعيدي هيك وعم صلي ليك وابعت سلام بغصن زيتون بأرض السلام مات السلام وكون غافي ع طفل موجوع".  

من هي المطربة إليانا؟

إليانا هي مطربة شابة من أصل فلسطيني

 كانت شغوفة بالموسيقى والغناء منذ صغرها

كانت تعتبر الغناء وسيلة للتعبير عن المشاعر بداخلها

اكتشفت شغفها بالموسيقى منذ أن كانت في السابعة من عمرها

 كانت تغني للمطربة أديل وحينها سمعها شقيقها فراس واكتشف قدراتها واهتم بأن يبرز موهبتها كفنانة وكان يتدرب معها يشجعها وكان هو يعزف على البيانو بينما تغني هي.

أتيحت لها الغناء في أمريكا وكانت ترغب أن تعرف العالم على الفن العربي

اختارت أن تغني بالعربية لحبها للتراث العربي 

تحلم إليانا أن تكون نموذجًا ملهما للجيل الجديد

هي تفخر بالتراث الفلسطيني.

وإليانا هي أول فنانة تؤدي مجموعة كاملة باللغة العربية في مهرجان كوتشيلا الموسيقي في كاليفورنيا

 تشتهر الفنانة بأغانيها من أبرزها "ماما إيه" وغيرها

 موسيقى إليانا عبارة عن مزيج من النغمات العربية والغربية.


فلسطين في مهرجان الجونة 


 مهرجان الجونة هذا العام يولي عناية خاصة بفلسطين، حيث تم الإعداد لبعض الفقرات التى تهتم بدعم القضية الفلسطينية، كما تمت دعوة بعض الفنانين الفلسطينيين لدورة المهرجان.

قسم نافذة على فلسطين


ويقدم المهرجان قسما خاصا بعنوان "نافذة على فلسطين" والذي يعرض مجموعة من أهم الأفلام التى تتعمق في قلب القصص الفلسطينية، هذا القسم تم اختيار أفلامه بعناية بهدف تسليط الضوء على التحديات التي تواجه هؤلاء البشر الصامدين كمحاولة لدعوة الجمهور نحو فهم أعمق للتجارب الإنسانية في فلسطين.

ويلخص "نافذة على فلسطين" بشكل مثالي جوهر هذه الرحلة السينمائية حيث يدعو المشاهدين لإلقاء النظر على الحياة غير المرئية والقصص التي لم تروَ، ومن خلال هذا القسم والذي تم تنسيق معظم أفلامه بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، ويهدف مهرجان الجونة التركيز على القصص التلقائية التي تستحق أن تسمع، مانحًا فرصة لتلك الأصوات التي تم تجاهلها منذ زمن طويل، ويؤكد هذا القسم الخاص التزام المهرجان بدعم القضية العادلة للشعب الفلسطيني.

تم نسخ الرابط