رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مصطفى بكري: حكومة جديدة بعد أداء اليمين الدستورية.. ومدبولي سيتولى منصبا هاما

مصطفى بكري
مصطفى بكري

قال الإعلامي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، إن الانتخابات الرئاسية 2024 أثبتت وعي الشعب المصري من خلال المشاركة الإيجابية في الانتخابات، لافتاً إلى أن جميع المنظمات المعنية الوطنية قدمت دوراً بارزاً في تلك الانتخابات.

الانتخابات الرئاسية

وأضاف مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج حقائق وأسرار على قناة صدى البلد مساء اليوم الخميس، أنه "لا بد من فتح المجال السياسي بعد الانتخابات الرئاسية"، موضحاً:" أتوقع أن تتقدم الحكومة بالاستقالة وتشكيل حكومة جديدة بعد أداء اليمين الدستورية ".

مصطفى مدبولي

وتابع أنه "لا يمكن الاستغناء عن الدكتور مصطفى مدبولي، ولكن أتوقع أن يتولى منصباً هاماً بعد استقالة الحكومة في مكان ما، مشيراً إلى أن رئيس الحكومة الجديدة سيكون شخصية وطنية ويحظى بالثقة والكفاءة".

وفي سياق متصل، كشفت نتائج الفرز الأولية لصناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية، بعد إعلان عدد من اللجان العامة نتائج فرز الأصوات، عن منافسة شديدة بين المرشحين الرئاسيين فريد زهران وحازم عمر على المركز الثاني.


منافسة حازم عمر وفريد زهران

 المرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، حصل على المركز الثاني في عدد من اللجان التي انتهت فيها عملية الفرز، بينما حل المرشح حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، في المركز الثاني بعدد آخر من اللجان.

 

نتائج الفرز الأولية

وأظهرت نتائج الفرز الأولية تقاربا كبيرا بين المرشحين على المركز الثاني، فيما ينتظر الانتهاء من عملية الفرز، وتجميع الأصوات النهائية لحسم المركز الثاني بينهما، على أن تعلن النتائج النهائية، الاثنين المقبل، وفق الجدول المعلن من الهيئة الوطنية للانتخابات.

تم نسخ الرابط