رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مستشار وزير التموين.. تعرف على الاتهامات التي يواجهها في قضية فساد السكر

سكر - أرشيفية
سكر - أرشيفية

مستشار وزير التموين تصدر محركات البحث، خاصة جوجل، خلال الساعات الماضية، بعد قرار القبض عليه في قضية الفساد داخل وزارة التموين، حيث طلبت جهات التحقيق، التحريات  عن نشاطه الإجرامي بعد القبض عليه بتهمة حجب السلع الغذائية، والاحتكار، واستغلال النفوذ، والرشوة، مع 8 آخرين بديوان الوزارة ومحافظتي الجيزة، والمنيا.

 

وفي السطور التالية يستعرض “موقع بصراحة” بعض المعلومات عن مستشار وزير التموين المقبوض عليه وكذلك التهم التي يواجهها أمام جهات التحقيق.

من هو مستشار وزير التموين؟

-مستشار وزير التموين المتهم الأول بالقضية، يُدعى «أحمد.م»

-تولى منصبه منذ 7 سنوات

-  كان على المعاش وانتدبه الدكتور على المصيلحي بغرض تحسين الخدمات للمواطنين 

-كان ضمن مهام عمله التأكد من توافر السلع في الأسواق والتنسيق مع مديريات التموين بمتابعة القرارات المرتبطة بالأسعار

-منذ تولي مهام منصبه، اعتاد الظهور في جولات تفقدية لمتابعة توافر السلع والأسعار في منافذ التموين والمحال التجارية.

-ألقي القبض عليه في 5 ديسمبر 2023 بتهم فساد مع 8 مسؤولين كبار آخرين.

 

الاتهامات التي يواجهها مستشار وزير التموين

- تعاون مع مافيا السكر في السوق السوداء

- حجب 590 طن سكر و45 طن زيت و18 طن أرز لبيعها في السوق السوداء بأزيد من سعرها الرسمي

- بيع هذه الحصص بضعف سعرها في السوق السوداء
 

شبكة فساد قضية مستشار وزير التموين

 وفي سياق متصل، كشف الاعلامي أحمد موسى خلال تقديم برنامجه «على مسئوليتي»، على قناة «صدى البلد»، أن شبكة الفساد تضم مستشار وزير التموين وبعض مسئولي الشركات الخاصة، والمتهمون حصلوا على وقدموا رشاوى للتلاعب في أسعار السلع وحجب المواد التموينية عن المواطنين، لافتا أن خروج مستشار وزير التموين متكلبش من مكتبه بالوزارة يؤكد أن الدولة صاحية ومتسيبش حد يرتكب جريمة أو مخالفة دون القبض عليه.

القبض  علي مستشار وزير التموين

وأضاف:" كل التحية لرجال الرقابة الإدارية، لأنه جهاز قوي جدا وقبل كده تم ضبط قضية ودخلوا على مستشار وزير التموين المكتب من غير ما يعرف أو يتوقع ,عمرنا ما عشنا وشوفنا السكر اللي كان بـ75 قرش وجنيه وتلاتة يصل مش عارف كام، في دولة تنتج 95 % من استهلاكها، يبقى هنا في خلل ويتم مواجهته زي ما عملت الرقابة الإدارية في قضيتين كبيرتين .

وتابع موسى:"معرفش إيه اللي يخلي حد في منصب ياخد أو يدفع رشوة، يقبلها إزاي على نفسه وبيته وأولاده , من يدفع رشوة جنيه يكسب وراه مليون جنيه، ومن حصل على الرشوة يكسب حرام ولا يخسر شيئا لو التاني كسب. فيه يوم حساب هتكون كل المناصب مش موجودة ومحدش هينفع حد فيه، ولازم كل واحد يراعي ربنا ويوم الحساب، ولا يعنيك رضا أو زعل حد، ما يعنيك هو قدرتك على تحمل المسئولية".

تم نسخ الرابط