رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«القاهرة الإخبارية»: اشتباكات قوية بين قوات الاحتلال والفصائل في خان يونس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت قناة القاهرة الإخبارية، عن وجود اشتباكات قوية بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة.

اشتباكات قوية بين قوات الاحتلال والفصائل في خان يونس

ومنذ قليل، أكدت قناة القاهرة الإخبارية، أن الجهود المصرية تمكنت من تسهيل عبور1553 مصريًا عبروا من من قطاع غزة إلى الأراضي المصرية، كما تم  تسهيل دخول 529 فلسطينيا عالقا بمصر إلى القطاع.

كما تمكنت الجهود المصرية من إدخال 1788 طن وقود، و38 سيارة إسعاف، و3391 طن أدوية، و17226 طن مواد غذائية.

قوات الاحتلال تستعد لإغراق أنفاق حماس بمياه البحر

وكشف تقرير أعدته "ديلي ميل" البريطانية أن إسرائيل قامت بتجميع نظام من المضخات الكبيرة التي يمكن استخدامها لإغراق شبكة أنفاق حماس الواسعة تحت قطاع غزة بمياه البحر، وفقًا لمسؤولين أميركيين.


وقال المسؤولون لصحيفة "وول ستريت جورنال" إن هذا التكتيك سيمكن إسرائيل من تدمير الأنفاق وقتل أي مقاتل من حماس يختبئ داخلها.

ولم يكن من الواضح ما إذا كانت إسرائيل ستفكر في استخدام المضخات قبل استلام جميع الرهائن الإسرائيليين الذين أسرهم مقاتلو حماس في 7 أكتوبر، لأن أي خطوة لإغراق الأنفاق ستكون قاتلة للأسرى.

وكانت حماس قالت في وقت سابق إنها أخفت الرهائن في "أماكن وأنفاق آمنة". لكن يبدو أن اللقطات التي نشرتها وسائل الإعلام الإسرائيلية تظهر جنودا إسرائيليين يملأون الأنابيب ويعملون على مضخات تحت الأرض.

وبدا أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، اللفتنانت هرتسي هاليفي، يؤكد التقرير الذي يفيد بأن إسرائيل تهدف إلى إغراق شبكة أنفاق حماس، واصفًا إياها بـ "الفكرة الجيدة".

ونشر الجيش الإسرائيلي صورة تظهر عشرات الجنود الإسرائيليين وهم يقومون بتركيب سلسلة من الأنابيب السوداء على الشواطئ الرملية في غزة. ويبدو أن مقطع الفيديو الذي نشرته وسائل الإعلام الإسرائيلية يظهر أيضًا جنودًا من الجيش الإسرائيلي يعملون على الأنابيب أثناء وجودهم تحت الأرض.

تم نسخ الرابط