رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حياة كريمة: نستهدف51 مركز بـ20 محافظة بالمرحلة الثانية.. وبدأنا التنفيذ مارس الماضي

قالت رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة،آية عمر،إنه يجرى العمل على معايير عدة بالمبادرة، من أجل تحسين جودة الحياة للمواطنين فى القرى.

اقرأ أيضا:حياة كريمة: تخصيص وحدة اكتشاف مبكر للإعاقة في القرى بقوافل متحركة

وأشارت عمر، فيمداخلة عبر خاصية سكايب فى برنامج مانشيت المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية رانيا هاشم، إلى أن المبادرة حاليًا فى المرحلة الثانية منها، حيث بدأ التنفيذ منذ شهر مارس الماضى فى 1376 قرية على نطاق 51 مركزا بـ20 محافظة، منوهة بأنه بدأالتنفيذ الفعلى فى حوالى 18محافظة والبنية التحتية تمت فى 25 مركزا من إجمالى 51 مركزا.

وأوضحت أنه بدأ التنفيذ فى مجال التعليم فى 12 مركزا، وجارى استكمال عملية التنفيذ، مضيفة أن المرحلة الثانية عملت على تدعيم ثقة المواطنين فى الأجهزة التنفيذية، واقتناعهم الكامل بالتغيير الملموس على أرض الواقع.

وأضافت عمر،أن مؤسسة حياة كريمة والتى دشنت فكرة المبادرة هى عضو فى اللجنة التيسيرية لرئاسة الوزراء، والتى صدرت بقرار من رئيس الوزراء عام 2020 بالتعاون مع كافة الأجهزة التنفيذية والوزارات والهيئات الأخرى.

اقرأ أيضا:للقضاء على البطالة.. 1.6 مليار جنيه تدور في ماكينة الإقراض متناهى الصغر

ونوهت إلى أن احتياجات المواطنين تختلف بين مركز والآخر وقرية وأخرى، ووضعنا مؤشرات ومعايير عامة يجرى اختيار القرى والمراكز الأكثر احتياجًا وبناءً على نسبة البطالة والأمية والكثافة السكانية، ونرصد حاجة أهالى تلك القرى والمراكز أولا بأول عن طريق الوزارات والجهات الشريكة، مضيفة أن هناك حوالى 20 ألف متطوع يعملون مع المؤسسة على مستوى الجمهورية.

تم نسخ الرابط