رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

المصريون يحلمون بها.. متى يتم افتتاح مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان؟

مستشفى أهل مصر
مستشفى أهل مصر

مستشفى "أهل مصر" هي أول مستشفى متخصص لعلاج الحروق بالمجان في مصر والشرق الأوسط وأفريقيـا، وتم تصميمها بطاقــة استيعابية 201 ســرير.

مستشفى أهل مصر 

متى سيتم افتتاح مستشفى أهل مصر 

المستشفى تسابق الزمن والوقت من أجل يوم الافتتاح، حيث يتم فرش المستشفى وإنهاء التراخيص، ويتمثل التحدي الأساسي في استكمال الأجهزة الطبية وافتتاح المستشفى وبدء استقبال الحالات داخل المستشفى لإنقاذ أرواح المصابين بالحروق.

وبجوار المستشفى تم تخصيص 5 آلاف متر لإنشاء مهبط طيران لسرعة إنقاذ ضحايا الحروق، ويتم التواصل معهم من قبل ضحايا حروق من معظم الدول العربية، ولعل ما حدث في أزمة غزة خير دليل، فالمستشفى قام بدور عظيم في إنقاذ المصابين الفلسطينيين من ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة.

مستشفى أهل مصر 

انتهت إدارة المستشفى من نسبة 100% من كافة اعمال المباني بالمستشفى لتضع حدا لأوجاع وآلام ضحايا حوادث الحروق من كافة الفئات العمرية والذين يرتبط هدف انقاذهم بمدى زمنى معين لا يتعدى الست ساعات ،بالإضافة الى حاجتهم لوجود كيان وصرح طبي متخصص في علاج حوادث الحروق.

مؤسسة أهل مصر للتنمية، اختارت و درب كوادر طبية ذو كفاءة عالية، ولذلك فقد تم تولى البروفيسور نعيم مؤمن منصب مدير مركز الحروق والبحث العلمى بمستشفى أهل مصر لعلاج لحروق.

مستشفى أهل مصر 

ماذا تحتوي مستشفى أهل مصر 

وتحتــوي المستشفى علــى مركــز لعــلاج الحــوادث وقسم طــوارئ وآخــر لعـلاج الحــروق، حيث يقــع على أرض مساحتها 12.200 متر مربع تــم تخصيــصها مــن قبــل وزارة الإســكان، فــي منطقــة التجمــع الأول فــي القاهــرة الجديــدة وتبلغ مســاحة المبانــي 45,245 متــر مربــع.

ويضم المستشفى مسارات للمرضى بين الأقسام المختلفة تمت دراستها وتصميمها لتقليل المسافة التي قد يقطعها المريض اثناء تنقله من قسم لآخر، وأيضا لتحسين استجابة طاقم التمريض لأي استجابة طارئة، بالإضافة الى اتاحة أنظمة مكافحة العدوى، وبصورة أساسية العمل علي تقديم الرعاية الطبية بصورة سليمة خالية من الخطورة لكل المرضى وكذلك الطواقم الطبية.

وفي الوقت الذي فتحت فيه المستشفى أبوابها أمام الأشقاء الفلسطينيين وظهرت رعايتها الفائقة للجرحي بدأ المصريون يتساءلون: متي يأتي يوم الافتتاح ليكون للمصابين من المصريين نصيب في الرعاية والعلاج؟

تم نسخ الرابط