رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في حوار خاص لموقع بصراحة

فريد زهران: وجود مؤسسات الدولة بالقطاعات الاقتصادية بطريقة الأمر المباشر يقضى على التنافسية بالاقتصاد

 فريد زهران
فريد زهران

كشف المرشح الرئاسي فريد زهران، عن الرؤية الاقتصادية لبرنامجه الانتخابي، وذلك خلال حواره مع مجلس تحرير موقع بصراحة.

وأكد زهران، أن تخارج الأجهزة والمؤسسات الحكومة من الاقتصاد والمشروعات غير الاستراتيجية من شأنه أن يعيد الروح التنافسية والثقة في الاقتصاد المصري، لافتا أن إجراء حزمة الإصلاحات الاقتصادية من شأنها أن تمنح مصر القدرة على التفاوض مع صندوق النقد بشأن إعادة جدولة الديون.


وأشار “زهران” إلى أن برنامجه الانتخابي يتمحور حول عدة نقاط رئيسية أولها تخارج الدولة من الاقتصاد عبر قصر ملكيتها على 3 مجالات كالمشروعات الاقتصادية ذات الصلة بالأمن القومي مثل قناة السويس، ومشروعات خدمات المواطنين كالتعليم والصحة، والمشروعات التي يحجم عنها القطاع الخاص؛ نتيجة انخفاض العائد أو تكلفتها العالية.

وأضاف المرشح الرئاسي في حوار مع مجلس تحرير موقع بصراحة، أن مصر في أزمة سد النهضة تطالب بالتمسك بحقها في الحصة المائية، ولكي نضمن ذلك يجب أن تكون سنوات الملء كبيرة حتى لا تؤثر على تدفق المياه لدينا، ولا تقلل حصتنا أثناء سنوات الملء، ونحن نطالب أيضًا أن يكون هناك إشراف مشترك على تشغيل السد لضمان عدم الإخلال بحصة مصر المائية.

المرشح الرئاسي فريد زهران


فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية بعد تأييده من الهيئة العليا للحزب بنسبة 75%.

كما حصل زهران على تزكية 20 نائبا المطلوبة للترشح وأكد قيادات الحزب للصحافة والإعلام أنهم أصوات من أحزاب وأشخاص تنتمي للحركة المدنية المعارضة.

 


 

تم نسخ الرابط