رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لأول مرة منذ حرب غزة.. محمد بن زايد يلتقي الرئيس الإسرائيلي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نشرت صحيفة «بديعوت أحرونوت» الإسرائيلية لقاء بين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، نظيره الإسرائيلي، إسحاق هرتسوج، وذلك للمرة الأولى منذ بدء الحرب بين حركة المقاومة الفلسطينية حماس، والاحتلال الإسرائيلي.

لتحرير المختطفين

وأكدت الصحيفة، أن رئيس الاحتلال بحث مع الشيخ محمد بن زايد الجهود المبذولة لتحرير المختطفين، وذلك على هامش مشاركته في كوب 28 في دبي.

وقال رئيس الاحتلال “إن الواجب الإنساني بإطلاق سراح المختطفين يقع على عاتق الأسرة الدولية بأكملها وعلى زعماء المنطقة بشكل خاص، ووصف الوضع الحالي بالحرب”.

وطلب رئيس الاحتلال، من الشيخ محمد بن زايد "ممارسة كامل ثقله السياسي من أجل تعزيز وتسريع عودة المحتجزين إلى منازلهم".

وتستضيف دولة الإمارات أعمال مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28، في مدينة إكسبو دبي من 30 نوفمبر الجاري وحتى 12 ديسمبر المقبل.

وفي سياق آخر، أكدت قناة القاهرة الإخبارية، أن السلطات المصرية تعمل على تسليم 6 آخرين من المحتجزين المدنيين الإسرائيليين لدى حركة حماس والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

 تسليم 3 جثامين إسرائيلية في صفقة تبادل الأسرى

وأضافت نقلا عن مصادر، أن عملية التسليم اليوم الخميس ستتضمن تسليم 3 جثامين إسرائيلية، وذلك لأول مرة منذ بداية عمليات تبادل الأسرى والأسيرات الفلسطينيين مقابل إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين من النساء والأطفال.

وكانت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، أعلنت مقتل 3 محتجزين إسرائيليين جراء قصف إسرائيلي سابق على قطاع غزة.

وذكرت الحركة، أن القتلى الـ 3 هم: شيري سلفرمان بيباس - كفير بيباس - أرئيل بيباس

الفصائل تتحدى إسرائيل وتسلّم محتجزتين فى ميدان فلسطين وسط غزة

وأعلنت حركة حماس اليوم، عن تسليم الصليب الأحمر، محتجزتين إسرائيليتين في ميدان فلسطين وسط مدينة غزة، وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

من جانبه، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن الصليب الأحمر أبلغه بتسليم مختطفين إسرائيليين اثنين، وأنهما في طريقهما إلى الأراضي الإسرائيلية.

يأتي ذلك فيما أعلنت حكة المقاومة الفلسطينية حماس، قائمة الأسرى والأسيرات المشمولين في إفراجات اليوم الخميس، سابع أيام صفقة التبادل مع الاحتلال الإسرائيلي.

تم نسخ الرابط