رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مادا يحدث في جنين.. قوات الاحتلال تحاصر المستشفيات والقناصة تطلق الرصاص على المواطنين واستشهاد طفلين

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

أفادت وكالة "وفا" بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات، اقتحمت المدينة من عدة محاور، وداهمت عدة أحياء، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من البنايات المرتفعة، وفرضت حصارا على مخيم جنين من الجهات كافة، واعتقلت شابين -لم تعرف هويتهما بعد- من داخل مركبة في حي "خلة الصوحة".

قوات الاحتلال تحاصر مستشفى جنين الحكومي


وأشار إلى أن قوات الاحتلال تمركزت أمام مدخل الطوارئ في مستشفى جنين الحكومي، وفي محيط المستشفى، وأطراف مخيم جنين، وداهمت أحياء "خلة الصوحة" و"الزهراء" و"الهدف" و"الجابريات" وضاحية صباح الخير، وحاصرت منزلا في حي الهدف، وسط تحليق مكثفة لطائرات الاحتلال المسيّرة.


وقال مدير مستشفى جنين الحكومي د. وسام بكر لـ"وفا" إن قوات الاحتلال فتشت مركبات الطواقم والموظفين، ونشرت فرقة مشاة أمام غرفة الطوارئ وفي ساحة المستشفى.

القناصة تطلق الرصاص على المواطنين


كما اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في محيط دوار سينما جنين، وفي حي الجابريات وأطلقت قناصة الاحتلال الرصاص صوب المواطنين في أحياء المدينة،مما تسبب في استشهاد طفلين ، وشرعت جرافات الاحتلال بتدمير البنية التحتية وممتلكات المواطنين ومركباتهم في شارعي "حيفا" و"المستشفى".

وفي سياق أخر كشف الرئيس الفلسطيني، أبو مازن، عن تعرض غزة  لتهديد وجودي، وقوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت جرائم حرب، وذلك  في تصريحات نقلتها "القاهرة الإخبارية"، لعقد مؤتمر دولي للسلام.

وتابع الرئيس الفلسطيني: جاهزون للعمل مع المجتمع الدولي لتحقيق ذلك فورا، كما حث على تمكين دولة فلسطين للحصول على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة والاعتراف بها كخطوة أولى.

تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة


وشدد الرئيس الفلسطيني على أن  دولة فلسطين ترفض بشكل قاطع تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو من الضفة أو القدس.

ومن جانب أخر قال السفير مهند العكلوك، مندوب فلسطين الدائم لدى جامعة الدول العربية، إن العدو الإسرائيلي ألقى 6 أطنان من المتفجرات على منازل سكان مدنيين في مخيم جباليا، مواصلا: "400 شهيد سقطوا بضربة واحدة
 

تم نسخ الرابط