رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مندوب مصر لدى الأمم المتحدة: الهدنة المؤقتة الحالية في غزة لا يمكن أن تغني بأي حال من الأحوال عن وقف دائم لإطلاق النار

أرشيفية
أرشيفية

قال مندوب مصر لدى الأمم المتحدة السفير أسامة عبد الخالق، إنّ الهدنة المؤقتة الحالية التي توسطت فيها مصر وقطر وأمريكا بجهود حميدة لا يمكن أن تغني بأي حال من الأحوال عن وقف دائم لإطلاق النار، حقنا لدماء المدنيين ومنعا من إنزلاق المنطقة نحو مواجهات أوسع.

 الأوضاع في قطاع غزة

وأضاف في كلمته بجلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة حول الأوضاع في قطاع غزة، والتي نقلتها قناة "القاهرة الإخبارية": "لا يسعنا هنا إلا أن نذكر بقرار الجمعية العامة والذي طالب على نحو واضح وصريح بأن تؤدي الهدنة الإنسانية إلى وقف دائم لإطلاق النار".

وتابع مندوب مصر لدى الأمم المتحدة: "لا يسعنا إلا أن نذكر بأن ذلك القرار قد تم اعتماده بأغلبية ساحقة من جانب المجتمع الدولي".

صفقة تبادل الأسرى

وفي سياق أخر كشفت محتجزة إسرائيلية جرى تحريرها ضمن صفقة تبادل الأسرى بين الفصائل الفلسطينية ودولة الاحتلال الإسرائيلي، بوساطة مصرية قطرية أمريكية، تفاصيل احتجازها منذ يوم 7 أكتوبر، مشيرة إلى أنها التقت بـ يحيى السنوار قائد حركة «حماس» في غزة.

وقالت المحتجزة لجريدة «يديعوت أحرنوت» الفلسطينية، إنه جرى نقلها إلى خان يونس، وبعدها ظلوا يمشون لنحو ساعة دون أن تعرف أين هي، ولكنها وصلت إلى نفق مع بعض المحتجزين الأخرين، وتابعت المشي في نفق طويل حتى وصلت لقاعة كبيرة.

ماذا قال يحيى السنوار للمحتجزين؟


وتابعت المحتجزة، إن بعد وصولهم القاعة فوجئوا برجل يعرّف نفسه بالعبرية، ويقول إنه يحيى السنوار، ويرحب بهم بهدوء ويطمأنهم، قائلًا: «أنتم آمنون في هذا المكان ولن يصيبكم شيء»، ثم غادر القاعة ولم يلتق بهم مرة أخرى، مؤكدة أنه اهتم بمعرفة هوياتهم ومَن هم.

تم نسخ الرابط