رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الانتخابات الرئاسية 2024.. تعرف على أول وآخر دولة يصوت بها المصريين بالخارج

أرشيفية
أرشيفية

أيام قليلة، تفصلنا عن بدء الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 بالخارج، حيث من المقرر أن تبدأ في  1 و2 و3 ديسمبر، وذلك تحت إشراف قضائي كامل.

ويدلى المصريون في الخارج بأصواتهم من خلال التوجه المباشر من الناخبين في الخارج إلى مقر البعثة الدبلوماسية المصرية في الدولة التي يتواجدون بها.

انتخابات الرئاسة المصرية 2024

وتعد نيوزيلندا هي أول الدول التي يبدأ فيها التصويت في تمام الساعة التاسعة صباحا بتوقيت نيوزيلندا، ثم يليها إستراليا واليابان، فيما تعد مناطق الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية آخر المناطق التي يجرى بها تصويت وهى سفارة مصر في لوس أنجلوس الأميركية، وذلك بسبب فروق التوقيت.


ويحق للمصريين المقيمين بالخارج، أن يدلوا بأصواتهم من خلال بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي،  خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات.

جدير بالذكر أن عملية التصويت في الخارج ليست قاصرة على المقيمين فقط في الخارج بل تشمل من تزامن سفره في توقيت الانتخابات في أي دولة.

الانتخابات الرئاسية بالخارج

ويشرف على تصويت الخارج عدد من السفراء فى السفارات والقنصليات المصرية في الخارج، ويبدأ الاقتراع بالخارج من الساعة التاسعة صباحا، وحتى الساعة التاسعة مساءً وفقا لتوقيت الدولة التي يجري فيها الاقتراع، على أن يتخلله ساعة راحة يحددها رئيس اللجنة، بما لا يخل بضمان حسن سير العملية الانتخابية وإذا وجد ناخبون في جمعية الانتخاب - عند انتهاء الميعاد – لم يدلوا بأصواتهم يحرر رئيس اللجنة كشفا بأسمائهم، وتستمر عملية الانتخاب حتى الانتهاء من إبداء أراءهم .


 

تم نسخ الرابط