رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

“فوري” تعترف: تسريب بيانات شخصية لـ عملائنا لكن "البيانات المالية” آمنة

فوري
فوري

أعلنت شركة فوري، المتخصصة فى حلول الدفع الإلكتروني والخدمات التمويلية الرقمية عن إتمام عملية التحقيق الشاملة وفحص البنية التحتية لأنظمة الأمن السيبراني للشركة، مؤكدة تسريب بعض بيانات العملاء الشخصية جراء هجوم سيبراني على بيئة الاختبارات.

وأوضحت فوري أن التقرير النهائي لشركة "جروب أي بي" الرائدة فى مجال تطوير تقنيات الأمن السيبراني المبتكرة والكشف عن الهجمات الإلكترونية وصدها والحماية من حدوثها، كشف عدم تعرض بيئة التشغيل الحية لشركة فوري والتي تشمل التطبيقات التي يستخدمها جميع عملاء الشركة شاملة "ماي فوري" والتطبيقات البنكية وأنظمة قبول المفدوعات وأنظمة فوري بلس وأنظمة تجار التجزئة لأي اختراق، وأنه لم يتم تسريب أية بيانات.

 اختبار التطبيقات والبرامج لشركة فوري

وأشارت فوري إلى أن تقرير الشركة العالمية، أكد تعرض جزء منفصل من بيئة اختبار التطبيقات والبرامج لشركة فوري والمستخدمة فى اختبار التطبيقات قبل إتاحتها على بيئة التشغيل الحية والمنفصة تماما عن بيئة التشغيل إلى هجوم أسفر عن تشفير بعض الملفات وتسريب البيانات.

وأكدت فوري، عدم تأثير هذه البيانات على سلامة وأمن المعاملات المالية بمصنتها، باستثناء بعض البيانات الشخصية مثل الأسماء والعناوين وتواريخ الميلاد وأرقام الهاتف المحمول.

وشددت فوري على خلو جميع الأنظمة الفعلية والاختبارية من أي مؤشرات أو بقايا لعملية الاختراق الخاصة بـ lockBit.

تم نسخ الرابط