رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير خارجية بريطانيا: إسرائيل لن تكون آمنة إلا بأمن واستقرار الشعب الفلسطينى

وزير خارجية بريطانيا
وزير خارجية بريطانيا

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها إن وزير خارجية بريطانيا ديفيد كاميرون  قال إن إسرائيل لن تكون آمنة أبدا ما لم يكن هناك أمن واستقرار للشعب الفلسطيني على المدى الطويل.


شدد رئيس الوزراء البلجيكي في مؤتمر صحفى عُقد أمام معبر رفح، على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مشيدًا بالإرادة السياسية المصرية وجهودها في دعم قطاع غزة، موضحا أن الهدنة الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة حل جيد لكننا نسعى إلى وقف نهائي، ولا بد من إطلاق سراح جميع المحتجزين في قطاع غزة وعلى إسرائيل احترام القانون الإنساني الدولي.

وأضاف: «ليس لدينا وقت لنضيعه يجب أن نقف ونساعد، ونريد أن نشكر قيادة مصر لأنهم يساعدون كثيرا، ويرسلون المساعدات الطبية والمساعدات بكل أنواعها، ونتمنى أن يكون هناك مؤتمر للسلام فى أقرب وقت».

وتابع: «أتيت هنا برسالة من أجل الانسانية، ونعلم أن هناك الكثير من الضحايا الذين ليس لهم ذنب فيما يحدث».

كما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها  أن إسرائيل أفرجت عن 39 من المعتقلين من سجن عوفر غرب رام الله، هم 24 امرأة و15 طفلا.

وفي ذات السياق أوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن حافلة ومركبات تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر، نقلت عدد من المعتقلين المفرج عنهم، من سجن «عوفر» العسكري إلى بلدية بيتونيا في الضفة الغربية. في حين تم الإفراج عن المعتقلات المقدسيات وعددهن 9، من معتقل «المسكوبية».


كما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها إن مصر تسلمت 24 محتجزا من قطاع غزة من الصليب الأحمر بغزة، وتتوجه بهم الآن إلى الجانب المصرى من منفذ رفح.

تم نسخ الرابط