رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئيس السيسى: دفع الفلسطينيين للهروب خارج قطاع غزة أمر خطير لن نقبل به

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن دفع المواطنين الفلسطينيين إلى الخروج خارج قطاع غزة أمر خطير ونقله للرئيس الأمريكي جو بايدن، قائلا: "بايدن أكد لى أنه لن يسمح بتهجير قسرى خارج القطاع وتم تأكيد الأمر مع رئيسى وزراء اسبانيا وبلجيكا".

الرئيس السيسى: دفع الفلسطينيين للهروب خارج قطاع غزة أمر خطير لن نقبل به

وأضاف الرئيس السيسى، فى مؤتمر صحفى مشترك مع رئيسى وزراء اسبانيا وبلجيكا، لن نسمح بالتهجير القسري للفلسطينيين، مضيفا:"احنا استقبلنا 9 ملايين مواطن وده أمر نتيجة ظروف مختلفة لناس عندهم مشاكل أمنية فى بلادهم فى سوريا وليبيا واليمن والسودان والعراق لكن القطاع أمر مختلف خالص، وده أمر لن نسمح به أو نقبله للتهجير أو تصفية القضية الفلسطينية".

السيسى:لم نعطل خروج الرهائن والأمر كان مرتبط بالتنسيق مع الجانب الإسرائيلى

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، ان معبر رفح لن يغلق ولم يغلق لدخول المساعدات والرهائن والأسري والجنسيات التي عملنا على خروجها من قطاع غزة


وأضاف خلال كلمته فى المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيسي الوزراء الأسباني والبلجيكي،"لم نعطل خروج الرهائن والأمر كان متربط بالتنسيق مع الجانب الإسرائيلي".

تبدأ في هذه اللحظات سريان الهدنة الموقتة في قطاع غزة، بين إسرائيل وحماس حيّز التنفيذ، وتسري الهدنة لمدة 4 أيام تتوقف خلالها جميع الأعمال العسكرية من الجانبين.

تم نسخ الرابط