رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئيس السيسي: تطوير النظام العالمى بشكل شامل أصبح أمرا لا مفر منه

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلا كلمته في قمة العشرين، أن الحاجة لتطوير النظام العالمي بشكل شامل أصبحت أمرا لا مفر منه، ويأتى على رأس ذلك إصلاح الهيكل الإقتصادي والمالي الدولي.

الرئيس السيسي في قمة العشرين

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته بقمة العشرين: «يشمل الإصلاح استحداث أدوات تمويل فعالة وتعظيم الاستفادة من الآليات القائمة وإصلاح سياسات بنوك التنمية متعددة الأطراف وفقا لأولويات الدول النامية، فضلا عن ضرورة احتواء إشكالية تنامي الديون السيادية للدول النامية بما فيها الدول متوسطة الدخل».

وتابع: «لم يعد الصمت خيارا إزاء ما يندلع من أزمات، ولم يعد الانتظار والترقب حلا لمواجهة السيناريوهات العالمية المحتملة جيوسياسيا واقتصاديا».

الرئيس السيسى: لا تزال آلة الحرب تحصد الأرواح وتخلف الدمار رغم التحذيرات

وفي نفس السياق، وجه الرئيس السيسي  فى كلمته أمام قمة العشرين الافتراضية بالهند الشكر لرئيس وزراء الهند على عقد القمة، مؤكدا أنه لا تزال آلة الحرب تحصد المزيد من الأرواح وتخلف الدمار والتشريد رغم التحذيرات الدولية المتصاعدة بضرورة حماية المدنيين واحترام القانون الدولي.


وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى عن ترحيبه بما نجحت به الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزة و تبادل للمحتجزين لدى الطرفين.

وأكد الرئيس السيسى، عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى، على استمرار الجهود المصرية المبذولة من أجل الوصول إلى حلول نهائية ومستدامة تُحقق العدالة وتفرض السلام وتضمن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة

تم نسخ الرابط