رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مدبولي يكشف حجم الضغوط الدولية لقبول مخطط تهجير أهالي غزة بمصر

أرشيفية
أرشيفية

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الشكر لمجلس النواب على إتاحة الفرصة لاستعراض موقف الدولة المصرية والجهود التي تمت وتتم وستتم لدعم الأشقاء الفلسطينيين على مختلف المستويات.

مدبولي يكشف حجم الضغوط الدولية لقبول مخطط تهجير أهالي غزة بمصر

وقال مدبولي خلال جلسة مجلس النواب اليوم الثلاثاء: "تابعت باهتمام كل طلبات الإحاطة المقدمة النواب بشأن الإجراءات والتدابير التي اتخذتها الدولة المصرية لمنع التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة، والتي تعكس الفهم الدقيق والواضح ما تواجهه مصر من تحديات وما تتعرض له من ضغوط سياسية واقتصادية ".

وقال رئيس مجلس الوزراء:" بشأن التدابير والإجراءات لمنع التهجير القسري للفلسطينين، والتي تعكس فهم واضح من النواب لما تتعرض له مصر من ضغوط سياسية واقتصادية، الضغوط الاقتصادية موجودة منذ فترة في ظل ظروف عالمية صعبة جدًا، ودائما هناك محاولات للنيل من الدول التي لها موقف مما يحدث بفرض أجندات عليها».".

وتابع «مدبولي»: «مصر منذ 2011 معروف ما هي الأجندة التي تُدبّر لها، والضغوط موجودة وستظل تتعرض لها، وبالتالي كانت رؤية القيادة السياسية، والتي لم نكن نفهم ما هي السرعة الرهيبة في المشروعات وبناء وتقوية الجيش فما يحدث حولنا على المستويين الدولي والإقليمي أصبحت الإجابة واضحة». وقال: «الضغوط التي تتعرض لها المنطقة والدولة ليست بالقليلة، لكن الدولة كانت تعي حجم التحدي».

وأضاف «مدبولي»: «اؤكد على حقائق واضحة، وهي أن الدعم المصري الكامل للفلسطينين وللقضية ليس وليد اللحظة، إنما هو استمرار للدور المصري التاريخي الذي لم ولن تخل عن القضية»

تم نسخ الرابط