رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"الكيان الصهيوني سلب أرواحهم البريئة".. كلمة مؤثرة للأزهر بشأن أطفال غزة باليوم العالمي للطفل

أطفال غزة
أطفال غزة

وجه الأزهر الشريف كلمة مؤثرة، في اليوم العالي للطفل، مذكرا العالم بالمآساة التي يعيشها أهالي غزة على يد الاحتلال الغاشم.

وكتب الأزهر الشريف عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”:" في اليوم العالمي للطفل، دول العالم بمأساة أطفال فلسطين وضياع أبسط حقوقهم في الحياة وسلبها على يد الكيان الصهيوني".

كلمة مؤثرة للأزهر في اليوم العالمي للطفل

وتابع: نادى الإسلام بحُسْنِ رعاية الطفل والحفاظ على حقوقه وعدم تضييعها، فقال ﷺ: "كفى بالمَرْءِ إثمًا أَنْ يُضيِّعَ مَنْ ‌يَقُوت" (رواه أبو داود)، وقال ﷺ-: "كُلُّكُمْ ‌رَاعٍ، وَكُلُّكُمْ مَسْؤُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، الْإِمَامُ رَاعٍ وَمَسْؤُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، وَالرَّجُلُ رَاعٍ فِي أَهْلِهِ، وَهُوَ مَسْؤُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، وَالْمَرْأَةُ رَاعِيَةٌ فِي بَيْتِ زَوْجِهَا، وَمَسْؤُولَةٌ عَنْ رَعِيَّتِهَا.." (رواه البخاري).

وأضاف: في اليوم الذي يحتفي به العالم بالطفل، يذكِّر الأزهر العالمَ بمأساة أطفال فلسـطين وضياع أبسط حقوقهم من غذاء ودواء ومأوى، بل وسلب أرواحهم على يد الكيان الصهيوني المجرم الذي أزهق الكثير من أرواحهم البريئة بلا ذنب اقترفوه، ووضع حد لجرائم هذا الكيان الإرهابي بحق الأطفال.

قافلة إغاثية لأهلنا بغزة من بيت الزكاة والصدقات المصري

 جدير بالذكر، أنه بتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وصلت أكبر قافلة إغاثية من بيت الزكاة والصدقات المصري، إلى معبر رفح لأهلنا في غزة.

وتضم قافلة الإغاثة التي أرسلها  بيت الزكاة والصدقات المصري، من 40 شاحنة محملة بالأدوية والمواد الغذائية والإغاثية ومستلزمات الإيواء والمعيشة.

تم نسخ الرابط