رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بسبب منخفض جوي.. «الأرصاد» تكشف موعد انتهاء موجة الطقس السيئ

أرشيفية
أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة والتقلبات الجوية وموعد انتهائها.

موعد انتهاء الموجة السيئة

وقالت غانم في تصريحات تلفزيونية: “إن موعد انتهاء الموجة السيئة التي تشهدها البلاد تكون مساء الغد الثلاثاء، وتكون التقلبات الجوية أقل مما حدث في الأيام الماضية”.

وأشارت: “أن الذروة التي تشهدها البلاد خلال هذذ الأيام من حالة الطقس السيئة، نتيجة التأثر بامتداد منخفض جوي في الطبقات الجوية العليا، والمحافظات الشمالية تأثرت بشكل شديد بهذه الموجة السيئة”.

الأرصاد تحذر المواطنين

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيان عاجل، حذرت من خلاله المواطنين، من حالة الطقس، مؤكدة انخفاض الرؤية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية بسبب تكون الشبورة المائية، وناشدت المواطنين بفتح نوافذ السيارة أثناء القيادة منعا لتراكم البخار على الزجاج وعدم اتضاح الرؤية أثناء القيادة .


وحذرت الأرصاد الجوية على ترك مسافات آمنة بين السيارات أثناء القيادة ، وتهدئة السرعة واستخدام آلة التنبيه ، والتوقف عن القيادة فورًا فى حالة انعدام الرؤية .

وحذر خبراء الأرصاد الجوية من بداية سيطرة التيارات الأوروبية في النصف الثاني من نوفمبر، وهو ما يظهر في ظهور السحب المنخفضة والركامية وتسجل درجات الحرارة على القاهرة لأول مرة 25 درجة مئوية، بعدما تخطت الثلاثين درجة الأيام الماضية .
 

تم نسخ الرابط