رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أخبار قانون التصالح الجديد 2023.

هل الحصول على استمارة 10 بمثابة ترخيص في قانون التصالح الجديد؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أخبار قانون التصالح الجديد 2023.. قال المستشار علاء فؤاد الدين، وزير المجالس النيابية، إن استمارة 10 الخاصة بـ التصالح في مخالفات البناء يعد بمثابة رخصة للحاصلين عليها.

أخبار قانون التصالح الجديد 2023.

وأوضح وزير المجالس النيابية خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي سيد علي برنامج حضرة المواطن، مساء اليوم الإثنين، أن التصالح يعد بمثابة ترخيص ومنتج لآثاره القانونية كافة.

وتابع: «بس لازم يرجع للقانون الخاص به، يعني لو أرض زراعية لازم بيرجع للإدارة المحلية ووزارة الزراعة، لو الأرض فقدت مقوماتها كأرض الزراعية، يتم التصالح عليها، ولو في إشكالية هيتم مراعاتها عند تعديل قانون الزراعة».

وأكد «فؤاد الدين» أن المخالفات التي قوبل التصالح عليها في القانون القديم ستأخذ تصريح باستكمال البناء، مشيرا إلى أن اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء الجديد ستصدر خلال 3 أشهر بحد أقصى.

وأضاف أن الحكومة ستعمل جاهدة على أن تكون اللائحة التنفيذية للقانون سهلة وبسيطة، وليس بها أي تعقيدات.

المخالفات التي قوبل التصالح عليها في القانون القديم سيأخذ تصريح باستكمال البناء

وقال المستشار علاء فؤاد الدين، وزير المجالس النيابية، إن قانون التصالح على مخالفات البناء جاء تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتيسير على المواطنين، والحفاظ على أموال المواطن والدولة والالتزام بالدستور.

وأشار فؤاد الدين، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين مع الإعلامي سيد علي، إلى أن القانون الجديد وفى كل ما هو مطلوب، موضحا أن المخالفات التي قوبل التصالح عليها في القانون القديم سيأخذ تصريح باستكمال البناء.

وأضاف أن الحكومة ستعمل جاهدة على أن تكون اللائحة التنفيذية للقانون سهلة وبسيطة، وليس بها أي تعقيدات، معلقا: "بنسهل مش بنعقد"، منوها بأن اللائحة التنفيذية للقانون تصدر خلال 3 شهور من تاريخ صدور القانون، مضيفا: "شغالين فيها دلوقتي".

وعن رفض التصالح على الجراجات، عقب المستشار علاء فؤاد الدين، وزير المجالس النيابية، "ده حق كل السكان مش صاحب العقار فقط"، معلقًا: “القانون مش جباية، والمخالف سيستفيد من القانون وسيكون وضعه قانوني.. رافض كلمة جباية

تم نسخ الرابط