رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

القاهرة الإخبارية: صفقة المحتجزين في غزة ستكون على مرحلتين

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية


قالت فضائية "القاهرة الإخبارية"، إن إعلام إسرائيلي، أعلن أن صفقة المحتجزين ستكون على مرحلتين، الأولى ستفرج حماس عن 50 امرأة وطفلًا مقابل 5 أيام تهدئة.

الهدنة بين حماس وإسرائيل

وأكد إعلام إسرائيلي، أن خلال أيام التهدئة ستعمل حماس على تحديد مواقع المحتجزين غير الموجودين لديها، مشيرًا إلى أن حماس طلبت إدخال 400 شاحنة مساعدات ووقود إلى مستشفيات غزة والمخابز يوميا.

وفي سياق منفصل كشف الدكتور إبراهيم ملحم، الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة في ظل القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع، مشددًا على أن هناك تفاقم في الأوضاع في ظل المجازر التي يركبها الاحتلال.

فصول دموية في قطاع غزة


وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على شاشة "المحور"،  إن جيش الاحتلال يمارس فصول دموية في كل بيت وحارة في قطاع غزة، يذهب ضحيتها الأطفال والشيوخ والأطباء والمرضى والجرحي في المستشفيات.


وواصل:" نحن أمام إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني، سواء في مجزرة الباجورة وتل زعتر والشيخ فلاح، أو غيرهم من المجازر".

القتل الجماعي بحق الأطفال والشيوخ


وتابع قائلًا:" المحتل الإسرائيلي يمارس القتل الجماعي بحق الأطفال والشيوخ، حيث يقتل طفل كل 5 دقائق، وكل يوم تتعرض أكثر من عائلة للإبادة بالكامل".

وفي ذات السياق قال محمد الفتياني المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الوضع في قطاع غزة صعب جدا من الناحية الصحية، نتيجة استهداف المستشفيات أو حصارها حتى خرج معظمها عن العمل وتسبب في كارثة صحية.

تم نسخ الرابط